«تعليم البرلمان»: نظام الثانوية الجديد مهدد بالفشل

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد العام المقبل، يعد استعجالا في التطبيق، ويهدد بفشل النظام.

وأضافت في تصريح لــ"فيتو"، من الأفضل تأجيل تطبيق النظام الجديد لحين إعداد البنية التحتية اللازمة لتطبيقه، والتي تتضمن عدة أمور، منها مواجهة حقيقية للدروس الخصوصية وتغيير المناهج بحيث تعتمد الفهم والابتكار وليس مجرد الحفظ لتسمح بعملية تقييم مختلفة، وكذلك العمل على ضم الأنشطة للمجموع، بحيث لا يعتمد في التقييم على مواد بدون أنشطة، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بحضور الطلاب والمدرسين للمدرسة، واستكمال تدريب المعلمين، وتوفير الفصول لتخفيف الكثافة بها.

وأعلن وزير التعليم خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أنه بالنسبة للثانوية العامة، فلن يطبق أي شيء هذا العام، ولكن في العام المقبل يطبق النظام الجديد، الذي سيكون فيه تقييم جديد للطالب طوال الثلاث سنوات، جزء منه قائم على مشاريع داخل المدرسة وآخر عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد لن يتدخل فيها أي عنصر بشرى، قائلا: "لن يسيطر أي مدرس على الطالب ولن تكون هناك دروس خصوصية".

وكشف أنه سيتم تغيير اسم وشهادة الثانوية العامة من شهادة إتمام الدراسة إلى شهادة مصر، قائلا: "الطلاب ليسوا فئران تجارب وهناك فريق عمل متكامل يعمل على وضع منظومة جديدة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق