إنشاء محطة مياه عملاقة بشمال سيناء

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن اللواء سيد حرحور، محافظ شمال سيناء، عن إنشاء محطة مياه عملاقة قادرة على تأمين احتياجات المحافظة من المياه حتى عام ٢٠٤٧.

وأكد المحافظ أن بحيرة البردويل لا يوجد عليها أي تعديات، موضحا أن الأسماك الموجودة بها تصدر إلى الخارج، ويتم حاليا إجراء عملية تطوير للبحيرة لإنشاء مجمع خدمي للصيادين في المنطقة المجاورة.

وعلى جانب آخر وجه المحافظ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على منح لجنة حساب الإغاثة ٥٠ مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لافتا إلى أن هذه اللجنة تمول من التبرعات والتضامن الاجتماعي ووزارة المالية، للتغلب على الأوضاع القائمة بسبب الإرهاب.

وقال حرحور في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء: إنه رغم الظروف التي نمر بها حصل عدد من طلاب الثانوية العامة بسيناء على ٩٩٪‏ في امتحانات الثانوية العامة وتم تكريمهم خلال الفترة الماضية، ولدينا جامعة بها ٩ كليات، ونأمل في افتتاح كلية الطب البشري، ونستكمل المجمع بكلية الصيدلة وطب الأسنان.

وأوضح حرحور أنه خلال هذا العام سيتم افتتاح ٣ مستشفيات بكل منها ٨٤ سريرا، إلى جانب تطوير الخدمة الطبية، مضيفا أن مستشفى العريش هو المستشفى العام الذي يتم الاعتماد عليه بشكل كبير ويحتوي على ١٣٤ سريرا.

وأشار المحافظ إلى أنه يتم الانتهاء حاليًا من إقامة مخزن لتوزيع الأدوية على المستشفيات والوحدات الصحية التي تبلغ ٦٤ وحدة على مستوى المحافظة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق