محافظ الجيزة يبحث مع رجال أعمال تطوير القرى الأكثر احتياجا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة أنه تم الاتفاق مع عدد من كبار رجال الأعمال المختصين في الاستثمار العقارى للبدء والمساهمة في إجراء تطوير 4 مناطق عشوائية بالجيزة كبداية، ويشمل التطوير رفع المستوى المعيشى للمواطنين وتطوير البنية الأساسية وزيادة الخدمات ورصف وإنارة الطرق وتوفير مساكن لغير القادرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع مجموعة من رجال الأعمال المتخصصين في نشاط الاستثمار والتطوير العقارى لبحث أساليب التعاون لتطوير القرى الأكثر احتياجًا والمناطق العشوائية.

وأشاد المحافظ خلال اللقاء بجهود المجتمع المدنى في الوقوف بجانب الأجهزة الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة، مشيرًا إلى أن الدولة لا تستطيع بمفردها حل كل المشكلات ولابد من تعاون الجميع.

وأوضح محافظ الجيزة أنه خلال الآونة الأخيرة تبرع بعض رجال الأعمال بقطع أراض لبناء مدارس عليها للقضاء على الكثافة العالية داخل المدارس بالجيزة، في إطار الجهود المبذولة بين الحكومة والقطاع الخاص، كما تبرع آخرون بأجهزة ومعدات طبية للمستشفيات العامة بالجيزة.

وأكد الدالي أن الجيزة تتميز بطابع خاص حيث تضم القطاع الريفى والحضرى والواحات البحرية بطابعها الصحراوي، مشيرًا إلى أن العديد من القرى والمناطق الشعبية بالمحافظة لا زالت تعاني من أزمات مياه الشرب والصرف الصحي.

وقال رجال الأعمال إنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لاختيار عدد من المناطق ليتم البدء في تطويرها وإعداد قاعدة بيانات متكاملة عليها ووضع تصور لرفع المستوى المعيشى لسكانها، مؤكدين أنه سيتم استخدام الإمكانيات المتاحة والمساهمة بجانب المحافظة في تطوير العشوائيات انطلاقًا من أحقية المقيمين في هذه المناطق في حياة آدمية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق