مصادر بـ«النقل»: الانتهاء من «الدائري الإقليمي» يناير.. ومنع النقل الثقيل على الدائري الحالي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر مطلع بوزارة النقل إنه سيتم الانتهاء من الطريق الدائري الإقليمي وتسليمه في شهر يناير القادم؛ تمهيدًا لافتتاحها رسميا للمواطنين، ضمن المشروع القومي للطرق، مضيفا أن الهيئة العامة للطرق والكباري تنفذ جدولًا زمنيًا للانتهاء من المشروع في يناير القادم، الذي يبلغ طوله 92 كيلو متر، ويشمل 113 عمل صناعي، ويبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحات لـ«الشروق»، إلى متابعة الوزير أسبوعيًا لنتائج تجارب التحميل على جسر الطريق والكباري للتأكد من ضبط الجودة للأعمال التي يتم تنفيذها ومنظومة الأمان على الكباري والطرق بالمشروع.

ولفت المصدر إلى أن خطة الوزارة بعد افتتاح الدائري الإقليمي هو منع مسير النقل الثقيل على الدائري الحالي وتحويل مسارات سيارات النقل إلى الطريق الإقليمي، وإنشاء نقاط تحميل وتفريغ البضائع على جانبي الدائري الإقليمي، لتجنب دخولها القاهرة الكبرى واستخدام الدائري الحالي.

وأكد المصدر أن تنفيذ هذه الخطة بالتنسيق مع وزارة الداخلية ستساعد وزارة النقل في بدء خطة الصيانة الشاملة للطريق الحالي، الذي تعرض للانهيار وسوء حالة الأسفلت بسبب الحمولات الزائدة لسيارات النقل الثقيل في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، لافتًا إلى أن هذا الإجراء سيقلل من حوادث السير التي يلقى المئات حتفهم على الطريق، بجانب تقليل الكثافات المرورية عليه.

يذكر أن، الطريق الدائري الإقليمي يمر بـ4 محافظات، هي: (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة)، وهدفه زيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا، وخفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل أقليم القاهرة الكبرى، وتخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق