137 مخالفة بأراضي غرب طريق مصر إسكندرية الصحراوي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد المهندس حمد شعراوى رئيس هيئة التعمير بوزارة الزراعة، انتهاء اللجنة الرباعية لتثمين الأراضي المخالفة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، وحصر 137 حالة تمثل أغلبية الأراضى الواقعة غرب طريق مصر إسكندرية، ورصد ما عليها من مخالفات وتحديد قيمة الغرامات المستحقة عليها، وفقا للمعايير المعتمدة من اللجنة، وستبدأ الأسبوع المقبل معاينة حالات شرق الطريق.

وقدم اللواء عبد الله عبد الغنى رئيس الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة، تقريرًا عن نتائج اجتماع ممثلى البنك المركزى ووزارتى العدل والمالية حول إمكانية تدخل البنوك لسداد مستحقات الدولة مقابل التقنين كقرض بضمان الأرض.

وأوضح عبدالله عدم اعتراض الوزارتين وتأكيد ممثل العدل أنه لا يوجد أي قوانين تمنع هذا الإجراء، إلا أن ممثل البنك المركزى أكد أن الأمر يتطلب مزيدا من الدراسة لكيفية تقليل المخاطر المتوقعة وتحديد الأسلوب الأمثل الذي يضمن تحقيق الهدف المطلوب وهو سداد حق الدولة سريعا وفى الوقت نفسه ضمان حقوق البنوك.

وكشف اللواء أحمد هشام، رئيس المركز الوطنى لاستخدامات أراضى الدولة، أنه يتم حاليا إعداد منظومة حماية كاملة لأراضى الدولة باستخدام أحدث التقنيات العلمية والتي من خلالها ستتمكن جهات الولاية والمحافظات، ولأول مرة، من رصد التعديات التي تقع على أراضيها يوم بيوم وهو ما سيضمن التحرك السريع وإزالة التعديات فورا قبل أن تتحول إلى أمر واقع.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق