نائب يطالب بإصدار لائحة موحدة لتالف الرصف

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالب النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بضرورة إصدار لائحة موحدة لتالف الرصف على مستوى جميع محافظات مصر، مشيرا إلى وجود إهدار مال عام من أموال تالف الرصف، قائلا : "هناك عصابة جبارة، وبعض المحافظين بيضحك عليهم".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم منه بشأن تنظيم مرفق ومواقف سيارات الأجرة والسرفيس وأماكن انتظار المركبات.

وأضاف أن ظاهرة انتشار السيارات في الشوارع وظهور البلطجية المعروفين باسم "منادي سيارات" الذين يفرضون إتاوات على أصحاب السيارات، أدت إلى كثرة شكاوى المواطنين.

ولفت إلى ضرورة تدخل المشرع لسن قانون ينظم مواقف السيارات والسرفيس وأماكن انتظار المركبات بأنواعها حتى يكون هناك منظومة مستمرة لتنظيم هذا الأمر ولا يقتصر فقط على حملات تشنها الأجهزة المعنية والأمنية في المناسبات فقط.

وتابع "الحسيني"، أن مشروع القانون اعتبر تقديم هذه الخدمة من خلال مرفق محلي يتبع المحافظات وتدخل موارده ضمن الموارد المالية للموازنة المحلية المستقلة للمحافظة، ونظم لهذا المرفق مجلس إدارة وحدد وظيفته واختصاصاته وحدد الموارد المالية لهذا المرفق وكيفية إدارته.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق