الحكومة توافق على مشروع قانون تنظيم المزايدات والمناقصات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافق مجلس الوزراء على مشرع قانون تنظيم المناقصات والمزايدات وإحالته إلى مجلس النواب مع الأخذ في الاعتبار بملاحظات عدد من الوزارات.

وتسري أحكامه على وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة لها موازنات خاصة، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة، الخدمية والاقتصادية، والوحدات ذات الطابع الخاص، والصناديق الخاصة بالوحدات الإدارية، وذلك فيما لم يرد بشأنه نص خاص في القوانين والقرارات الصادرة بإنشائها أو بتنظيمها أو في لوائحها الصادرة بناء على تلك القوانين والقرارات.

واستحدث مشروع القانون عددًا من الأحكام لتنظيم التعاقد على شراء أو استئجار المنقولات أو مقاولات الأعمال أو الأعمال الفنية عن طريق مناقصات أو ممارسات عامة، فضلًا عن إجراءات وطرق تلقى الخدمات والدراسات الاستشارية وأساليب تقييم العروض بغرض الوصول إلى أفضلها شروطًا وسعرًا، مع منح أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التيسيرات المطلوبة بما يساهم في دفع العمل في تلك المشروعات التي باتت عنصرًا هامًا في تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وحدد مشروع القانون الضوابط المتعلقة بالتعاقد بطريق الاتفاق المباشر في الحالات العاجلة التي لا تحتمل اتباع الإجراءات المتبعة وذلك بهدف إسراع وتيرة العمل وتحقيق فاعلية أكبر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق