مجلس الوزراء يناقش تقريرا عن نتائج تنفيذ الخطة الاستثمارية بسيناء

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم، اجتماع الحكومة لبحث ومتابعة عدد من الملفات ومشروعات القوانين المدرجة على أجندة الاجتماع على الصعيد السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

واستعرض مجلس الوزراء تقريرًا لمتابعة نتائج تنفيذ الخطة الاستثمارية للدولة بشبه جزيرة سيناء، ومعدلات سير العمل في العديد من المشروعات المنفذة أو الجاري العمل بها في القطاعات الخدمية والتنموية.

وأشاد المجلس بالنتائج الإيجابية التي أشار إليها التقرير فيما يتعلق بالنسب المرضية في تنفيذ المشروعات، أخذا في الاعتبار ما تتضمنه خطة التنمية من استثمارات ضخمة في العديد من القطاعات، بما يعكس حرص الدولة على تحقيق التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، والمضي في خطط البناء والتعمير، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء هذه البقعة الغالية من أرض الوطن.

وتناول التقرير مشروعات الأنفاق أسفل قناة السويس والتي تتم وفق أحدث النظم العالمية بهدف ربط سيناء بالوادي لخدمة أهداف التنمية والاستفادة من الإمكانات الواعدة في هذه المنطقة.

وتطرق التقرير إلى نسب التنفيذ في مشروعات تطوير ورفع كفاءة شبكات الطرق، وإنشاء التجمعات الزراعية والعمرانية الجديدة، وإقامة المزارع السمكية ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية، فضلًا عن تنفيذ محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وحفر وتجهيز الآبار وإنشاء السدود للحماية من أخطار السيول، وكذا إنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية وتزويدها بالتجهيزات المطلوبة، مع إحلال وتجديد عدد من المدارس وبخاصة في التعليم الفني في ضوء اهتمام الدولة بتطويره وتشغيل فصول جديدة، وإنشاء عدد من الملاعب وتطوير مراكز الشباب والأندية الرياضية لاستيعاب طاقات الشباب ورعاية مواهبهم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق