برلماني يتهم الحكومة بالفشل في الموسم السياحي الحالي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اتهم عبد العزيز الصفتي، عضو لجنة السياحة في مجلس النواب، وزارة السياحة بالفشل في النهوض بالمنظومة السياحية في مصر، مستشهدا بانخفاض عدد السياح الوافدين إلى مصر.

وأوضح النائب، في طلب إحاطة قدمه إلى الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، أن فشل وزارة السياحة تسبب في ضياع ملايين من الدولارات وفرص العمل، على القطاع السياحي والفندقي بأكمله.

وطالب "الصفتي" بالكشف عن دور شركة "جي دبليو تي" التي كلفت الخزانة المصرية، نحو 66 مليون دولار أمريكي بحجة امتلاكها ١١١ مكتبا حول العالم، وحوالي 160 ألف موظف للعمل في الترويج للسياحة المصرية، والتي لم تقدم أي جديد.

وتساءل النائب عن خطة وزارة السياحة 6×6 التي أعلن عنها وزير السياحة قائلا: منذ أكثر من عام ونصف، وكان من ضمن هذه المحاور فتح نحو 36 سوقا سياحيا جديدا أمام السياحة المصرية، إلا أنه وبعد مرور نحو عام، نرى أن هذه الخطة كانت مجرد طموحات وأماني.

وتعجب عضو مجلس النواب، من عدم الاستغلال الأمثل للسياحة البيئية الاستشفائية والعلاجية في مصر، موضحا أنه بالبرغم مما تمتلكه مصر من مقومات هائلة، تجعلها تحتل المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط في مجال السياحة العلاجية، إلا أن هذا النوع من السياحة خارج دائرة الاهتمام.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق