فيديو.. عضو بـ«دفاع النواب»: مصر بات لديها تخطيط استراتيجي قوي

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قل اللواء حمدي بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن مصر لم يكن بها تخطيط استراتيجي قوي، وهو ما بات متوفرًا في الوقت الحالي.

وأضاف «بخيت»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مع رئيس التحرير»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الأربعاء، أن تدخل القوات المسلحة في كثر من المشروعات المدنية لأنه في ظل الأوضاع المعقدة الحالية ووجود مجتمع خامل يجب اللجوء إلى نموذج تخطيطي، وهو الأمر المتوفر دائمًا لدى القوات المسلحة التي تعمل بالإدارة العلمية وأسلوب انضباطي، موضحًا أن نموذج القوات المسلحة الجاهز يحقق 3 عوامل اقتصادية مهمة هي جودة الإنتاج واختصار الوقت لأقل حد ممكن واقتصار التكلفة لأقل حد ممكن.

وأكد أن هذه العوامل غير موجودة في أي مؤسسة أخرى في مصر، وعند اللجوء إلى نموذج القوات المسلحة وتكليفه بمهام صعبه يحملها أعباء كثيرة، متابعًا: «أعرف قادة في القوات المسلحة لا تنام، ووصل الليل بالنهار سمة من سمات الجيش».

وأوضح أن قيم القوات المسلحة نحو شعبها وبلدها لم يتغير عبر التاريخ، وهو الأمر غير المتوفرفي قطاعات عديدة، مشيرًا إلى اقتطاع القوات المسلحة من إمكانيتها لإنجاح المشروعات التي تتكلف بها، ولدعم الشعب المصري والتوفير في ميزانيته، وليس كما يردد البعض أن القوات المسلحة تتربح من المشروعات.

وتابع: «مرجع المشروعات الاقتصادية للقوات المسلحة بدأ عندما ذهب رؤساء هيئات الإمداد والتموين والهندسية والتسليح للمشير عبد الحليم أبو غزالة، وأخبروه أنه في ظل الاقتصاد الحر فإنهم لن يستطيعوا توفير احتياجات القوات المسلحة، وبعدها اتخذ قرارًا بإنتاج القوات المسلحة لكل احتياجاتها، ومن هنا احتاجت للمصانع الغذائية والهندسية لتوفير احتياجاتها وتوفير فائض وجدوى منها، ومن هنا طرحت هذا الفائض للشعب بأقل سعر وتوفي له الدين والجميل».

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق