فيديو.. «مميش»: اقتصادية قناة السويس «قاطرة التنمية في مصر»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن المنطقة واعدة وستكون قاطرة التنمية في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن دفع عجلة الاقتصاد القومي سيكون عبر دفع عجلة الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية.

وأضاف «مميش»، خلال لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أنه المنطقة وقعت 22 اتفاقًا لاستثمارات جديدة وتسوية نزاعات خلال الشهرين الماضيين فقط، مشيرًا إلى اهتمام إدارة المنطقة حاليًا بحل مشاكل مستثمرين حاليين وجذب مستثمرين جدد إلى المنطقة، وحققت نجاحًا في هذا المسارين بالفعل.

وأوضح أنه تم عمل لجنة فض النزاعات لضمان حق الدولة والمستثمر في نفس الوقت، وهي بمثابة رسالة للمستثمرين بأن مصر قادرة على حل مشاكل الاستثمار والمستثمرين، لافتًا إلى توقيع المنطقة 4 عقود جديد يوم أمس، لعمل استثمارات جديدة لتوفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى الاتفاق مع المستثمرين الجدد والذين تم تسوية نزاعاتهم، على بدء العمل الفوري وتعيين الشباب المصري لتوفير فرص العمل، موضحًا أنه يتم إلزام المستثمرين بنسب من العمالة الوطنية لتوفير فرص عمل للمصريين.

ولفت إلى أهمية الجلوس مع المستثمر الأجنبي والاستماع إلى طموحاته في المنطقة للعمل على إنجاح الاستثمار على قدر الإماكن، وفي نفس الوقت تشجيع الاستثمار المصري لتقوية الاقتصاد القومي وإنعاش حياة أسر مصرية، مضيفًا أن قانون الاستثمار لا يميز بين المستثمر المصري والأجنبي، ويمنح حوافز استثمارية للجميع لا تحدث تفرقة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق