«الزراعة»: شروط ميسرة لقروض مشروع البتلو

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وصفت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، شروط حصول المربيين بمشروع لحوم البتلو، بأنها ميسرة، مشيرة إلى طباعة الوزارة لـ«برشور»، تم توزيعه بالجمعيات الزراعية لإيضاح الشروط.
وأوضحت «محرز»، خلال لقائها مع الإعلامية دينا سالم، في برنامج «مال وأعمال»، لمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن من بين الشروط إحضار الأوراق المطلوبة وهى بطاقة الرقم القومي، وشهادة المؤهل الجامعي، في حالة تواجده، وفيش وتشبيه لضمان عودة الأموال، وفي حالة كون المتقدم للحصول على القرض أُميًا، يجب إحضار أحد الورثة كي يكون شاهدًا على استلام القرض.
وأضافت أنه لأول مرة يتم السماح بمنح قروض لتربية الجاموس والأبقار للذكور والإناث، وأن التقدم للحصول على القرض يكون من خلال وزارة الزراعة والبنك الزراعي، مشيرة إلى تعاون الوزارة مع الجمعيات الأهلية مثل جميعة الأورمان، التي تتكفل بصغار المربيين، وجمعية مصر الخير، التي تساعد الشباب غير القادر على توفير أماكن التربية ولا يملك الخبرة.
وكان عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شهد اليوم الأربعاء، تسليم عقود مشروع إحياء مشروع البتلو بالتعاون مع البنك الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق