خالد محجوب نائبا لرئيس محكمة الاستئناف بالحركة القضائية الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا على ترقية المستشار خالد محجوب إلى درجة نائب رئيس محكمة الاستئناف العالي في الجزء الأول من الحركة القضائية الجديدة للعام القضائي 2017 / 2018.

وقال مصدر قضائي لـ" فيتو " إن مجلس القضاء الأعلى اعتمد اليوم الأربعاء الجزء الأول من الحركة القضائية، على أن تظهر وتعلن رسميا للقضاة السبت المقبل.

ارتبط اسم المستشار خالد محجوب بثورة 30 يونيو، واعتبره البعض مفجر الثورة وقتما كان رئيسا لمحكمة جنح مستأنف الإسماعيلية، حيث كان ينظر القضية الكبرى وهي قضية هروب سجناء وادي النطرون التي كان متهما فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي والتي تعرض بسببها لضغوط وتهديدات بالقتل، وخضع بعدها إلى حراسة أمنية مشددة، كما عرض عليه أن يتولى أي منصب يرغبه ورفض ذلك، حتى نطق بالحكم في القضية التي فتحت ملفات اقتحام السجون وتهريب المعتقلين والجنائيين

المستشار خالد محمد علي محجوب شغل منصب محام عام بالمكتب الفني للنائب العام كما ترأس لجنة الجرد في قضية قصور الرئاسة إبان ثورة 25 يناير.

تخرج خالد محجوب في كلية الشرطة عام 1995 وعين مديرًا لمكتب رئيس أكاديمية الشرطة لمدة عام ثم تقدم لاختبار النيابة العامة عام 1996، التحق بالعمل في النيابة العامة عام 1997 بنيابة جنوب أسيوط الكلية ثم غرب القاهرة ثم نيابة حدائق القبة.

وعين قاضيا بمحكمة الجيزة الابتدائية عام 2004 وكان له العديد من الأحكام المهمة في دائرة جنح مستأنف قسم الجيزة وقضى "بحبس الليبيين الذين تعدوا بالضرب على وزير الخارجية السعودي بمنطقة الجيزة.

ثم عين بدائرة جنح مستأنف العجوزة وظل بها لمدة عام ثم عين رئيسًا لمحكمة جنح قسم إمبابة.

كما نظر قضية الفساد الكبرى المعروفة باسم (أكياس الدم - هايديلينا) عام 2007 من خلال إجرائه للتحقيق في قضية كانت معروضة أمامه.

وأصدر حكما ضد متهم يعد من أكبر أعضاء مجلس الشعب بالجيزة في قضية سب وقذف وقضى بحكم واجب النفاذ وتم التنفيذ فورا عام 2007.

وفى نهاية عام 2008 انتقل إلى العمل بمحافظة الإسماعيلية فعين رئيسا لدائرة جنح ثان ومركز الإسماعيلية وظل بها حتى عام 2010 عندما عين مفتشا قضائيا بوزارة العدل.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق