«الأعلى للإعلام» يوقف برامج صبايا الخير وانفراد وصح النوم لمدة شهر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قرر المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، برئاسة مكرم محمد أحمد، وقف برنامج صبايا الخير لمدة شهر، مع توجيه إنذار للقناة بعدم تكرار الجرائم الإعلامية، وتوجيه خطابا لنقابة الإعلاميين، للتحقيق مع فريق العمل.

وقال جمال شوقي عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قرر وقف برنامج "صح النوم" الذي يذاع على فضائية LTC لمدة شهر، مع الإنذار بسحب ترخيص القناة، بسبب ماتم بثه من مخالفات إعلامية، حيث وجه المذيع في إحدى الحلقات اتهامات بالفساد دون سند قانوني، وبشكل عشوائي وتعميمي لمسئولين ووزراء سابقين.

وأضاف شوقي في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن البرنامج وجه إهانات شديدة، لنائب وزير الزراعة الحالي بلهجة غير مقبولة، وروج لشائعات اقتصادية على لسان طبيبة، بالإضافة إلى اتهامات عديدة للحكومة، وذلك في حلقة واحدة بالبرنامج خلال الأسبوع الماضي.

وتابع: "ذات المحطة سبق أن أرسل المجلس إنذارًا لها منذ عشرة أيام، للالتزام بالمعايير الإعلامية والأخلاقية، وتضمن القرار مخاطبة نقابة الإعلاميين للتحقيق مع فريق عمل البرنامج".

كما قرر المجلس إيقاف برنامج "انفراد" المذاع على فضائية العاصمة لمدة شهر بناءً على ماحدث في حلقة الأسبوع الماضي، حيث تبادل ضيوف الحلقة السب والقذف والاتهامات بالعمالة والخيانة، وتوجيه الإهانة للشعب السعودي والعراقي والإيراني، كما خالفت الحلقة مواد الدستور والقانون، بالدعوة للتمييز والتحريض على العنف ضد أحد الضيوف، كما أساءت الحلقة إلى مصلحة مصر مع هذه الدول، بحسب قوله.

ووجه المجلس إنذارًا للقناة المذكورة لعدم تكرار أي من المخالفات والجرائم الإعلامية، ومخاطبة نقابة الإعلاميين لإحالة فريق العمل كاملا للتحقيق.

وفيما يخص مخالفات برنامج "دودي شو" المذاع على قناة النهار، والحلقة الخاصة بـ" السينجل مازر"، قرر المجلس إرسال خطاب للقناة لفت نظر للبرنامج لعدم تكرار الأخطاء، وكذلك لبرنامج "ثلاثة في واحد" والذي تقدمه شيماء سيف، لأنه يحمل كلمات غير مقبولة، بحسب شوقي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق