فيديو.. «الأنفاق»: مترو الزمالك سيخدم 2 مليون شخص يوميا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إنه تم البدء في التخطيط لتنفيذ خطوط مترو الأنفاق منذ 1998، مضيفًا أن مترو الأنفاق قد وضع حلًا للمشكلات المرورية في 246 مدينة حول العالم.

وأوضح «جمال الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بين السطور»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مع الإعلامية أماني الخياط، مساء الأربعاء، أن إنشاء مواقع خطوط المترو يعتمد على اختيار الأماكن الأكثر تكدسًا، متابعًا أن منطقة الزمالك تعد من المناطق الحيوية والأكثر تكدسًا، ما دفع الهيئة إلى اختيارها لإنشاء خط مترو بها، ليخدم 2 مليون نسمة يوميًا. 

وأضاف أن: «منطقة الزمالك بها 5 كليات، و53 سفارة وقنصلية، منهم سفارتين للصين والهند، عدد المترددين على هاتين السفارتين يوميًا يعادل إجمالي عدد سكان الزمالك، فضلًا عن وجود 16 بنكًا، و16 فندقًا، و5 أندية، وغيرها من الشركات والمؤسسات التي يتردد عليها الآلاف، ما يؤدي إلى تكدس مروري كبير». 

وتابع أن خط مترو الزمالك يوفر على الدولة توفير 40 ألف أتوبيس، و145 ألف ميكروباص، ما يحمل الدولة أعباء مالية كبيرة نتيجة تقديم دعم الوقود لهذه السيارات، التي يمكن توفيرها للمواطنين من خلال إنشاء خط المترو، الذي من شأنه توفير 6.5 مليار جنيه في العام. 

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق