فيديو.. «مميش»: معدلات مرور وعوائد غير مسبوقة لقناة السويس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الفريق مهاب مميش رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس، إن حركة التجارة العالمية شهدت تعافيًا خلال عام 2017، وهو ما انعكس على حركة مرور السفن في قناة السويس.

وأضاف «مميش»، خلال لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن معدلات مرور السفن في قناة السويس زادت خلال الفترة الماضية وحققت معدلات غير مسبوقة وهو ما يمثل عائدًا على الاقتصاد القومي ومصدر دخل للعملة الصعبة، موضحًا أن قناة السويس باتت المصدر الرئيسي للعملة الصعبة بعد انخفاض السياحة.

وأشار إلى مساهمة قناة السويس الجديد في تحقيق عوائد لم تتحقق من قبل، وبعد اختصار زمن الرحلة البحرية داخل القناة، ورفع مستوى الأمن الملاحي وعدم توقف الحركة، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن الأرقام التي حققتها القناة يوم الأحد المقبل.

ولفت إلى عمل هيئة قناة السويس على زيادة أحواض الاستزراع السمكي بمنطقة شرق القناة إلى 4 آلاف حوض، سيتم افتتاحها خلال شهر ديسمبر المقبل، منوهًا بأن منطقة شرق القناة بها حاليًا 1034 حوضًا يتم زراعة بها أنواع مختلفة من الأسماك لخفض الأسعار.

وتابع: «الاستزرع السمكي لم يكن أحد أنشطة هيئة قناة السويس، لكنه بات حاليًا أحد الأنشطة وتم إنشاء شركة باسم "شركة الاستزراع لقناة السويس" والمنتج يتسابق عليه التجار، وأسندنا لوزارة التموين أخذ المنتج وتوزعه بمعرفتها».

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق