«الوزراء»: مشروع «البتلو» يزيد إنتاجية اللحوم الحمراء ويقلل الاستيراد

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع إحياء لحوم البتلو، والذي تم تسليم عقوده اليوم إلى المربيين، يعد مشروعًا قوميًا، تسعى من خلاله الدولة تحقيق عدة أهداف.
وأوضح «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن من بين الأهداف رفع الإنتاجية من اللحوم الحمراء وتوفير احتياجات السوق المحلي بأسعار مناسبة، فالإنتاج المحلي لا يكفي لسد احتياجات السوق، ما يؤدي إلى استيراد كميات من اللحوم، وبالتالي المشروع يقلل من حجم الاستيراد والضغط على العملة الصعبة.
وأضاف أن المشروع يتيح فرص عمل ويسهم في تنمية المشروعات الاقتصادية بمختلف المناطق، مشيرًا إلى تقديم المشروعلمجموعة من التيسيرات والحوافز لصغار المربيين وخريجي الجامعات والمنشأت والشركات بأنواعها، كي يكون هناك رعاية بيطرية للماشية وتوفير أعلاف ذات جودة عالية ونظام للتأمين على رؤوس الماشية، بجانب بعض الضوابط التي تم وضعها للاستفادة من المشروع كي يحقق الهدف منه.
وأشار إلى إصدار مجلس الوزراء قرارًا تنفيذيًا لإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لمشروع المثلث الذهبي، وهى الهيئة التي ستشرف على إطلاق المشروع وتطويره وتنظيم الاستثمارت ومختلف الأنشطة التي ستتم في المشروع، واصفًا المشروع بأنه طموح ويحقق أوجه تنموية كثيرة في مجالات مختلفة.
وكان عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، شهد اليوم الأربعاء، تسليم عقود مشروع إحياء مشروع البتلو بالتعاون مع البنك الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق