فيديو.. الحكومة: «المثلث الذهبي» سيضم مشروعات صناعية وزراعية وسياحية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع المثلث الذهبي وهو مشروع طموح يستهدف تنمية منطقة الصعيد بمثلث قنا سفاجا.

وأضاف «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «انفراد»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الأربعاء، أن المشروع سيضم مجالات متعددة مثل الزراعة والصناعة والتعدين والسياحة والخدمات، مشيرًا إلى تنفيذ المشروع تدريجيًا على مدار عدة سنوات.

وأشار إلى اتخاذ الدولة أول خطوة في تنفيذ المشروع من خلال إنشاء الهيئة الاقتصادية، ثم تطبيق الإداريات الخاصة بهذه الهيئة وتنظيم أعمالها، وهو القرار الذي وافق عليه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اليوم، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد بدء الهيئة عملها لجذب الاستثمار وتحديد الأراضي والأنشطة.

وأوضح أن هناك دراسات موضوعة مسبقًا لهذا المشروع بشكل مستفيض، متابعًا: «نطمح أن يحقق المشروع طفرة جيدة في منطقة الجنوب، وسيساهم في توفير فرص العمل وتطوير البنية التحتية للمنطقة من طرق وتعليم وصحة وسياحة».

ولفت إلى متابعة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، لخطط التنمية بشبه جزيرة سيناء، مثل مشروعات الثروة الحيوانية ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي وسدود للحمياة من أخطار السيول ومستشفيات ومدارس، مشددًا على أهمية تنمية هذه المنطقة، لأنها منطقة مهمة.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق