نائب يقدم مشروع قانون لإقرار رسم تنمية على الأغنياء

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد محمد بدراوي، عضو مجلس النواب، أنه يجهز مشروع قانون سيعرض على البرلمان في دور الانعقاد الثالث، بشأن إقرار رسم تنمية بقيمة 10% من فاتورة خدمات الفيلات والقصور والشقق الفاخرة.

وأوضح النائب في تصريح خاص لـ"فيتو" أنه سيكون التوصيف القانوني له رسم تنمية وليس ضريبة، حيث إن هناك بالفعل ضريبة عقارية يتم تحصيلها على أغلب العقارات في مصر.

وأشار بدراوي، إلى أن فرض هذا الرسم سيكون له مردود إيجابي في سد عجز الموازنة العامة للدولة، وكذلك توفير أموال كبيرة يتم توجيهها إلى مشروعات البنية التحتية والمشروعات القومية.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن هذا الرسم يصب في مصلحة الطبقات الفقيرة، لأنه يندرج ضمن مبادئ العدالة الاجتماعية، قائلا : صاحب الفيلا أو القصر اللي بيدفع 3 أو 4 آلاف جنيه شهريا مش هتفرق معاه 400 جنيه إضافية.

وحدد النائب محمد بدراوي، 3 سنوات فقط لتطبيق هذا الرسم، ولا مانع من الإلغاء بعد ذلك، ولكن تطبيقه في الوقت الراهن، نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر.

ونفى بدراوي، علمه بحجم الفيلات والقصور في مصر، مؤكدا أن لدى جهات الدولة بالتأكيد إحصائيات دقيقة في هذا الأمر، ومن الممكن تحديد قيمة المبالغ المتوقع تحصيلها عند الإعلان عن عدد الفيلات والقصور والشقق الفاخرة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق