إشادات برلمانية بقرار الرئيس السيسي لدراسة المشروعات المتعثرة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• «حسب الله»: على الحكومة الإسراع في مساندة اللجنة المختصة ودعمها
• «عامر»: تساهم في نهضة الاقتصاد

أشاد ائتلاف الأغلبية النيابية «دعم مصر»، برئاسة النائب محمد السويدي، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، تشكيل لجنة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية لشئون المشروعات القومية والاستراتيجية.

وقال صلاح حسب الله، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر وعضو مجلس النواب، في بيان له اليوم الخميس، إن هذا القرار فى غاية الأهمية، مطالبا حكومة شريف إسماعيل الإسراع فى مساندة ودعم لجنة دراسة مشروعات الدولة المتعثرة من خلال تقديم جميع البيانات والمعلومات للجنة عن المشروعات المتعثرة، وتقديم الحلول لإعادة تشغيل وحل مشكلات حميع المشروعات المتعثرة بالدولة.

واعتبر حسب الله أن وجود مشروعات متعثرة بالدولة بمثابة إهدار للمال العام، مؤكدًا ضرورة استغلال هذه المشروعات وحل مشكلاتها بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.

كما أشاد كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالقرار الذى أصدره الرئيس ويحمل رقم 349 لسنة 2017 بتشكيل لجنة لدراسة مشروعات الدولة المتعثرة، لا سيما أن هذه المشروعات من شأنها دعم التنمية في مصر؛ مما سيكون له دور في تعظيم الإنتاج والاقتصاد المصرى وخلق فرص متعددة للشباب.

وقال عامر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين: "لقد اعتدنا من السيسي اتخاذ جميع الخطوات التي من شأنها أن تدفع بعجلة التنمية للبلاد، والتفكير في كل ما من شأنه وضع اقتصاد البلاد في المسار الصحيح، مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز الجانب الاقتصادى للبلاد ودعمه مما ينعكس إيجابيًا علي حل المشاكل الاجتماعية".

وأشار رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي إلى أن "البلاد في طور النمو وتقوم بمواجهة جميع المشكلات والتحديات التي تواجهها لتحقيق البناء".

ووفقًا للقرار، تختص اللجنة بتحديد مشروعات الدولة المتعثرة ودراسة أسباب تعثرها، ودراسة تحديد الأسلوب الأمثل لإزالة هذا التعثر واستكمال هذه المشروعات بالتشاور مع الوزارات والمحافظات المختصة، ومتابعة تنفيذ إجراءات إزالة التعثر والبت في المشكلات التي تعترض هذا التنفيذ، وتقييم النتائج بعد استكمال هذه المشروعات وتحديد الأسلوب الأمثل لتشغيلها.

كما أشادت عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد النائبة سعاد المصري، بالموافقة على تخصيص مساحة 14.56 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إقامة مصنع غسيل وتجفيف وطحن الملح.

وأكدت المصري فى بيان لها اليوم، أن الرئيس السيسي حريص على تنمية وتعمير سيناء وتشغيل الشباب هناك وخلق فرص عمل لهم من خلال إقامة تلك المصانع التى تحتاج لها سيناء؛ حيث إن ذلك هو الطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق