«التموين» تؤكد ضم العسل واللبن والزبدة على البطاقات

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


على الرغم من إعلان وزارة التموين، عن إضافة سلع جديدة على البطاقات التموينية وهى «الزبدة وعسل النحل واللبن والخضروات المجمدة» أول الشهر الجاري، إلا أن عددا من المواطنين والبدالين أكدوا عدم توفير السلع المذكورة في البقالات التموينية حتى الآن.


وقال مصدر مسئول بالوزارة، إنه تم إضافة هذه السلع، استجابة لرغبات المواطنين، بعد عمل إستطلاع رأي، لمعرفة ما هى السلع التى يرغبون في الحصول عليها، وكانت من ضمنها اللبن والزبدة والعسل.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه سيتم توفير السلع الجديدة بدءا من الأسبوع المقبل على البطاقات التموينية.

ورصدت «الشروق»، آراء بعض المواطنين حول السلع الجديدة، وقال محمد باسم، مواطن يعمل بالقطاع الخاص، إن السلع التموينية الجديدة وهى (الزبدة واللبن والعسل والخضروات المجمدة)، التى أعلنت الوزارة عن طرحها بالبقالات مطلع الشهر الجارى لم تطرح بعد، مضيفا أنه بحث فى عدد من البقالات التموينية بمنطقة حلوان عن الألبان ولم يجدها.

وأكد منير عوف، مواطن أخر يعمل بالقطاع الخاص، أنه ذهب للبقالة التموينية التى يحصل منها على مستحقات الدعم الخاص ببطاقة أسرته التموينية شهريا لمحاولة صرف بعض من السلع الجديدة المعلن إضافتها من قبل وزارة التموين، إلا أن البقال أبلغه بعدم استطاعة الوزارة ضخ كافة السلع المعلن عن اضافتها خلال يومين فقط، فعملية توافر كل تلك السلع بكافة البقالات التموينية تحتاج لعدة أيام.

وأوضحت ماريهان فتحى، ربة منزل تقطن بحدائق المعادى، أن سعى الوزارة لارضاء المواطنين الحاصلين على الدعم، من خلال اجراء استفتاء لمدى اقبال المواطنين على سلع بعينها والعزوف عن الأخرى، يطمئن المواطنين على وجود متابعة مستمرة من قبل المسؤلين.

وأشارت ولاء حاتم، موظفة بالقطاع الخاص تقطن بمنطقة دار السلام، أن البقال أبلغها بتوافر السلع الجديدة مطلع الأسبوع المقبل.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، قرر زيادة عدد السلع الغذائية المسموح بصرفها على البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت، الأمر الذي يساهم في تنويع سلة السلع ورفع القيمة الغذائية لما تحصل عليه الأسرة المصرية من خلال الدعم السلعي بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادته من 21 إلى 50 جنيه للفرد.

جاء ذلك بناء على استطلاع أجرته وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الشعبة العامة للبقالة وشعب المحافظات التابعة لاتحاد الغرف التجارية حول رغبات المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية في السلع الغذائية التي يرغبون في إضافتها.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق