وزير الاتصالات يبحث مع «ماستر كارد» خطة مصر للشمول المالي

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

التقى المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بخالد الجبالي الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشركة "ماستر كارد" العالمية؛ حيث تم بحث تعزيز أوجه التعاون لتطوير وتفعيل الشراكة في مجال التحول إلى الاقتصاد الرقمي والاستفادة من خبرات شركة "ماستر كارد" العالمية المتخصصة في تكنولوجيا حلول الشمول المالي، وذلك من خلال التوسع في تطوير البنية التحتية الرقمية.

وتطرق الاجتماع إلى التعاون المستقبلي للاستفادة من تحليلات البيانات العملاقة والتي تدعم متخذي القرار، والتي تسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية؛ من خلال تطوير الخدمات الرقمية المبتكرة والتوسع في منظومة المدفوعات الحكومية الإلكترونية، لتسهيل النفاذ للخدمات المالية الرقمية وتقليص تكلفتها، وتوفير حلول مبتكرة وآمنة للدفع الإلكتروني؛ لفائدة المواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمكن من إنجاز العمليات المالية عبر منظومة الدفع الإلكتروني.

هذا وقد أبدت الشركة استعدادها للاستثمار في البنية التحتية الرقمية المواكبة لعملية تطوير الاقتصاد المصري وزيادة كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتعزيز جهود الشمول المالي.

شاهد أيضا

ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل مشتركة تناقش الحلول التكنولوجية المختلفة لخدمة أهداف استراتيجية تحول مصر نحو الاقتصاد الرقمي والتي أهم محاورها تقديم خدمات الدعم الحكومي للمواطن باستخدام بطاقات ذكية توفر امتيازات متعددة تضمن وصول الدعم بيسر وسهولة إلى مستحقيه.

والجدير بالذكر أن مجموعة البنك الدولي كانت قد اختارت مصر ضمن الدول النموذجية للمشاركة في مبادرة الشمول المالي العالمي التي أطلقها البنك الدولي، والاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللا سلكية (ITU) والمبادرة العالمية الجديدة للشمول المالي بلجنة المدفوعات والبنية التحتية للسوق.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق