مصدر بـ«الزراعة»: طرح 450 عجلا بالأسواق أضحية للعيد بسعر مخفض

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

- «البنا» يوجه بالاستعداد للعيد وزيادة المعروض من الأضاحى بأسعار مخفضة


قال مصدر مسؤول بوزارة الزراعة، إنه تقرر طرح 450 عجلا بلديًا من العجول البقرى الحية للمواطنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بسعر مخفض بأقل من الأسواق الخارجية، فى إطار مساهمة مزارعى الإصلاح الزراعى فى تخفيض أسعار اللحوم بالأسواق فى عيد الأضحى.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص، أنه تقرر فتح باب الحجز لجميع فئات الشعب اعتبارا من أمس، بمقر الجمعية بجوار المتحف الزراعى بالدقى، على أن يتم تسليم العجول من خلال مشروع تسمين العجول من جمعية الإصلاح بقويسنا محافظة المنوفية، موضحا أن الاوزان من 400 إلى 450 كيلو.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، على سرعة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال زيادة طرح المعروض من الكميات المتاحة لدى الجهات المعنية بالوزارة من رؤوس الأبقار والجاموس والماعز والأغنام، للبيع للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

وطالب وزير الزراعة، في تصريحات صحفية أمس، بمراعاة توزيع كل الكميات المتاحة بالمحافظات المختلفة، طبقاً للكميات المتوافرة والكثافة السكانية بكل محافظة، كذلك توحيد الأسعار بالقطاعات المختلفة، ومراعاة أن تكون الأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وكان وزير الزراعة، كلف مسئولى القطاعات المعنية بالوزارة بسرعة إعداد الخريطة التفصيلية، الموضح بها أعداد الرؤوس والكميات المتاحة، بكل محافظة، والأسعار التى سيتم البيع بها للمواطنين، وذلك من خلال مديريات الزراعة بالمحافظات، ومديريات الإصلاح الزراعى، ومحطات البحوث المختلفة، ليتم الإعلان عنها فى أسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه تم الانتهاء من حصر عدد العجول والخراف التي سيتم طرحها على المواطنين فى عيد الأضحى المبارك، مؤكدا زيادة الكميات المطروحة من قبل وزارة الزراعة من "خراف وعجول بقرى وجاموسى"، من إنتاج قطاع الإنتاج والإصلاح الزراعى والجمعية العامة للإصلاح الزراعى والقطاعات الإنتاجية الأخرى لزيادة المعروض وتوفير اللحوم البلدية للمواطنين خلال العيد.

وونوه بأنه سيتم بداية من الأسبوع المقبل وحتى عيد الأضحى المبارك طرح كميات كبيرة من اللحوم الحية والمذبوحة الطازجة، التى يتم ذبحها يوميا، بكل المنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بالوزارة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق