«القابضة للمياه»: نظام التشريح الجديد للفواتير في صالح المواطن

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال العميد محي الصيرفي المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الأسعار الجديدة لفواتير الكهرباء، جاءت بتشريح معين وطريقة حساب معينة كي تكون في صالح المواطن.

وأوضح «الصيرفي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مال وأعمال»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن قيمة الفاتورة إذا استهلك المواطن 11 مترًا، كانت تبلغ 7 جنيهات و70 قرشًا، وفي المنظومة الجديدة ستبلغ 5 جنيهات 70 قرشًا بانخفاض قيمته 2 جنيه.

وتابع: «كلما كان الاستهلاك داخل الشريحة بعدد أمتار أقل يكون هناك تخفيض عن الفاتورة السابقة، لو 11 متر كنا بنضرب في 70 قرشا للمتر الواحد، حاليًا أول 10 أمتار تكلفتهم 4 جنيهات ونصف، والمتر الزائد يُحسب بـ120 قرشًا، وتصبح قيمة الفاتورة 5 جنيهات و70 قرشًا».

وأضاف أن أسلوب المحاسبة ذلك يستمر حتى استهلاك 15 مترًا، وأن متوسط استهلاك الأسرة المصرية يتراوح من 20 مترًا إلى 25 مترًا، مؤكدًا أن رفع تكلفة الصرف الصحي تعطي تحسن في الخدمة، ما يفيد المنظومة.

وكان مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، قرر رفع رسوم مياه الشرب للاستخدام المنزلي بداية من شهر أغسطس الجاري، لتصبح 45 قرشًا لشريحة الاستهلاك الأولى، و215 قرشا لأعلى شريحة استهلاك.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق