بالفيديو.. هاني الناظر يوضح محتويات شنطة الحج المجانية وأماكن توزيعها

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن فكرة شنطة الحج جاءت بعد تطبيق فكرة شنطة المصيف، والتي تهدف لحماية المواطنين من الآثار الضارة للشمس.

وأضاف الناظر في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه تم الانتهاء من إعداد شنطة الحج، التي تساعد محتوياتها في الحفاظ على صحة حجاج بيت الله الحرام، وعلى الجلد والبشرة، موضحا أن شنطة الحج تضم كريما واقيا للشمس خاليا من الروائح العطرية، لاستخدامه قبل التعرض للشمس، كما تتضمن كريما مطهرا ومضادا للبكتريا يستخدم في حالة التعرض للجروح، وكريما للحروق يستخدم في حالة التعرض لأي حرق.

وأشار الناظر إلى أن الشنطة تحتوي على كريم للتسلخات والالتهابات الجلدية لاستخدامه لمناطق الثنايا يوميا تجنبا لحدوث أي تسلخات مؤلمة نتيجة الحركة، وصابونة للاستحمام بدون رائحة وشامبو للشعر بدون رائحة، وكمامات لمنع انتقال الميكروبات خاصة بمناطق الزحام، كما سيتم توزيع شنط الحج المجانية بأماكن خروج الأفواج والتجمعات بالقاهرة والمحافظات ويبلغ عدد الشنط بالدفعة الأولى التي يتم توزيعها نحو 20 ألف شنطة.

ونصح الدكتور هاني الناظر الحجاج بضرورة أخذ الشمسية لمنع التعرض المباشر لآشعة الشمس، والتزام كبار السن بالبرنامج العلاجي الذي يحدده له الطبيب الخاص قبل السفر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق