فيديو.. «خارجية النواب»: مصر تتعامل بجدية مع قضية الإرهاب

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال السفير محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مصر تخطو خطوات جادة في في منع حصول الجماعات الإرهابية على السلاح والتمويل بعد قرار مجلس الأمن الأخير، الذي جاء بناء على اقتراح مصري، مشيرًا إلى تعامل العالم مع الإرهاب بطريقة تجميلية أكثر من كونها واقعية، مثل قصف الجماعات الإرهابية بالغارات الجوية بطريقة غير مؤثرة.

وأضاف «العرابي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أن مجلس الأمن تبنى رؤية مصر في تجفيف منابع الإرهاب، موضحًا أن فلسفة التحرك المصري ضد الإرهاب قائمة على أهمية منع الجماعات الإرهابية من الحصول على إمكانيتها من السلاح والمال والأفراد.

وأوضح أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، مثل مرحلة جديدة في محاربة الإرهاب، مؤكدًا أن الخطوات الجدية والعملية هي بمنع هذه الجماعات من السلاح والإمكانيات.

وتابع: «إذا ثبت أن قطر وتركيا ما زالت تمد الجماعات الإرهابية بالسلاح والتمويل، فإنه يعد انتهاكًا لقرارات مجلس الأمن لأنها قراراته ملزمة وموجبة وخرقها ينتج عنه عقوبات وقرارات أخرى».

وكان مجلس الأمن الدولي برئاسة مصر، تبنى أمس الأربعاء، بإجماع الآراء القرار رقم 2370 والمعني بمنع حصول الإرهابيين على الأسلحة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق