فيديو.. «الأوقاف»: الترخيص شرط صعود المنبر لضبط الخطاب الديني

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن اشتراط حصول الخطباء على تصريح لصعود المنابر ومعاقبة المخالفين، يأتي من باب ضبط الخطاب الديني في المساجد ومنع صعود غير المؤهلين للمنبر وإلقاء خطب الجمعة.

وأضاف «طايع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «خط أحمر»، المذاع عبر فضائية «العاصمة»، مساء الخميس، أنه تم التنبيه على الأئمة وخطباء وزارة الأوقاف بهذا الأمر، من أجل تثبيت أركان الخطاب الديني وعدم صعود من يحمل الأفكار المتطرفة، موضحًا أنه لا يمكن التهاون مع من يصعد إلى المنبر لإلقاء الأفكار المتطفرة.

وأشار إلى أنه سيتم معاقبة إمام المسجد الذي يسمح بصعود شخصًا غيره إلى المنبر، متابعًا: «لضبط الخطاب الديني ومنع الأفكار المتطرفة تأتي هذه التوجيهات من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ومن سيفرط في خطبة الجمعة سيتم معابته ونقله». 

وأوضح أن هذه الإجراءات من شأنها أن تمنع تسلل أصحاب الأجندات والأفكار الهدامة والمتطرفة إلى المنبر، فضلًا عن التأكيد على أئمة المساجد على التواجد في مساجدهم وعدم التواهن والظن أن أي أحد قد يسد مكانه.

ودعا أئمة المساجد الذين يواجهون ظروفًا طارئة أن يعتذروا ويبلغوا إدارة المنطقة التابع لها المسجد لتدبير بديل له من الأوقاف أو ممن هم مرخص لهم.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق