بالفيديو والصور.. زاهي حواس يزور مناطق أثرية بإيطاليا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، النفق الأثري، تحت مدينة كاتانزارو، وذلك على هامش مهرجان ماجنا جراسيا السينمائي الإيطالي.

وتفقد حواس، الأنفاق الأثرية التي تقع أسفل مدينة كاتانزارو، طولها ٤٠٠ متر، وكانت تستعمل للهروب في العصر الروماني، وكذلك الحرب العالمية الثانية، كما زار مدينة أثرية ترجع للقرن الثاني قبل الميلاد، وفيها بازيلكا أثرية، ومسرح روماني ومتحف موقعي.

وكان مهرجان ماجنا جراسيا السينمائي الإيطالي، منح عالم الآثار الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، الأربعاء الماضي، جائزة الدعامة الذهبية.

وأعلن زاهي حواس، أن الشعب المصري يعشق الشعب الإيطالي، والإيطاليون يعشقون الشعب المصري، مؤكدا على ضرورة إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في أسرع وقت، مضيفا أن مصر بلد آمنة، وأن هناك العديد من الاكتشافات الأثرية منها ما سيعلن عنه الدكتور خالد العناني وزير الآثار في يوم ٩ أغسطس من نتائج المسح الراداري للأهرامات، وكذلك نتائج المسح الراداري التي تقوم به جامعة تورينو الإيطالية بوادي الملوك.

وأضاف "حواس"، أن الإيطاليين سيقومون بعرض الأوبرا الإيطالية "البردي واللوتس"، يوم ١٠ سبتمبر القادم بمصر في مكتبة الإسكندرية، حيث يستضيفها الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، كما ستعرض الأوبرا يوم ١١ سبتمبر أمام المتحف المصري.

وأشار "حواس"، إلى أنه يقوم حاليا بتأليف أوبرا عن توت عنخ آمون بالاشتراك مع الموسيقار الأوبرالي الإيطالي فرانشيسكو، ليتم عرضها بمناسبة افتتاح المتحف المصري الكبير بالجيزة يوم ٤ نوفمبر ٢٠٢٢، بمناسبة مرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.

وتابع: «أعلم أن الكثيرين يعتقدون أن مصر ليست مكانًا آمنًا الآن، ولكن هذا غير صحيح، بلدنا آمنة فعلى مدى ثلاث سنوات، استقبلت 3 آلاف زائر أمريكي، وأريد أن يعود الإيطاليون إلى مصر، لا يوجد أي خطر، أنا أؤكد ذلك».

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق