«محلية النواب»: رفع أسعار تذاكر النقل العام ينقصه التوعية الرشيدة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الزيادة الجديدة في أسعار تذاكر النقل العام بالقاهرة، لم تُعرض عليه قبل تنفيذها، مضيفا أن الحكومة عندما طرحت برنامجها على البرلمان لتوثيقه، كان البرنامج متوجها إلى الخلل الهيكلي في جميع قطاعات الدولة. 

وأضاف «السجيني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الجمعة أن قرار هيئة النقل العام برفع تذاكر الركوب بمحافظة القاهرة، كان لابد أن يصحبه إيضاح للمواطن وتوعية رشيدة بالهدف من الزيادة وكيفية الاستفادة منها. 

وتابع أن رفع أسعار تذاكر النقل العام جاء ضمن الإجراءات الإصلاحية للدولة التي يدفع ثمنها كافة المواطنين، مشيرًا إلى ضرورة تحسين خدمة النقل من خلال تحسين وتطوير المركبات المستخدمة وزيادة عددها، فضلًا عن إضافة خطوط جديدة، نظرًا أن اللجنة تستقبل العديد من الشكاوى تفيد بعدم توافر النقل العام في العديد من الطرق، الأمر الذي يدفع المواطن إلى تأجير مركبة خاصة، وتحميله أعباء مالية إضافية. 

يُذكر أن هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، قررت اليوم الجمعة، رفع أسعار تذاكر الركوب بقيمة 50 قرشًا على جميع خطوطها، وذلك بعد رفع أسعار المحروقات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق