عضو بـ «دفاع النواب»: قانون منح الإقامة للأجانب بقطر يكشف تخوفاتها

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال اللواء محمد عقل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن موافقة مجلس وزراء قطر، على مشروع قانون بشأن منح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب، يدل على تخوف الدوحة من خطوات ومساعي الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، لمعاقبة النظام القطري على دعمه ومساندته للإرهابيين بالمنطقة.

وأضاف عقل في تصريح خاص لـ"فيتو"، أن مشروع القانون يهدف لمنح النظام القطري حق إضفاء الشرعية القانونية للإرهابيين على أراضي قطر وعلى رأسهم عناصر جماعة الإخوان المتواجدة هناك حتى يتمكنوا من الإقامة بقطر بشكل قانوني رغم إنهم مطالبون للعدالة في بلدانهم.

وتابع أنه حال نجاح الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في خطواتها بشأن معاقبة قطر، سيتم مساءلتها عن سبب استضافتها للإرهابيين والمطلوبين للعدالة في بلدان أخرى دون أي سند قانوني، الأمر الذي سارعت بتقنينه الدوحة.

ووافق مجلس الوزراء بقطر، على بمنح بطاقة الإقامة الدائمة للأجانب، وبموجب الأحكام الجديدة يحق لأبناء المرأة القطرية المتزوجة من غير قطري الحصول على الإقامة الدائمة، إضافة إلى الذين أدوا خدمات لحكومة قطر، وسيتمكن حامل بطاقة الإقامة الدائمة من الحصول على نفس معاملة القطريين في التعليم والرعاية الصحية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق