توجيه وزاري بتقليص مدد انتظار الحجاج في المطارات

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سمير الثبيتي - مكة المكرمة

تفقد وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن أمس مجمع صالات الحج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، ووقف على الاستعدادات الكبيرة للجهات الحكومية العاملة في منظومة الحج.

وتفقد الخدمات المقدمة، ومكاتب الوكلاء والنقابة العامة للسيارات، وحافلات النقل وبرامج الاستقبال، موجها بالتقيد ببرامج تقليص فترة انتظار الحجاج، وتقديم كافة الخدمات التي تمكن ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

كما وقف خلال جولته على الخدمات الجديدة المقدمة للحجاج في مجمع صالات المطار التي تستقبل يوميا آلاف الحجاج المتجهين إلى المشاعر المقدسة.

وشدد على أهمية التفاني والإخلاص في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتنفيذ توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، في العناية بضيوف الرحمن وتقديم الرعاية اللازمة لهم، منذ دخولهم منافذ المملكة وحتى مغادرتهم.

وانطلقت جولة أمس من صالة كبار الشخصيات، مرورا بساحة الخيام ومنطقة الترحيل، وصعود الحافلات، حيث التقى بمجموعة من الحجاج داخل إحدى الحافلات ورحب بهم واستمع لهم.

كما شملت الجولة الوقوف على خدمات الصالات الداخلية في صالات المطار، ومناطق الحجاج، والنقل، والجوازات، والجمارك، حيث اطلع على آلية العمل بها، وأشاد بنتن بالبرنامج الترحيبي لاستقبال ضيوف الرحمن الذي تنظمه الوزارة.

رافق الوزير في الزيارة مدير فرع الوزارة مروان السليماني، ومدير صالات الحج والعمرة نبيل حداد، ومكتب الوكلاء الموحد، ومديرو الجهات المعنية المناوبين.

أميز مواقع منى لحجاج قطر

تفقد وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور حسين الشريف، يرافقه رئيس مؤسسة مطوفي حجاج جنوب آسيا الدكتور رأفت بدر، مواقع مخيمات حجاج دولة قطر بمشعر منى، في شارع سوق العرب، ويتسع لـ2400 حاج على مساحة 3800 متر، الذي يعد من المواقع المميزة لوقوعه في الطريق الواصل إلى منشأة الجمرات.

«مكة» رافقت الوكيل في الجولة، وشاهدت استعداد المؤسسة ممثلة في مكتب خدمة 140 والتجهيزات والالتزام في تنفيذ الخدمات التي تم التعاقد عليها مع مكتب شؤون حجاج دولة قطر، حيث تم تركيب مكيفات فريون بجانب المكيفات الأسترالية الجديدة.

وأوضح الشريف تلفزيونيا أمس أن الوزارة تؤكد على جاهزية المخيمات المخصصة لحجاج دولة قطر ومكتملة التأثيث وتم تجهيز المطابخ ودورات المياه وأجهزة التكييف، حيث تستوعب المخيمات 2400 حاج، إضافة إلى أعضاء مكتب شؤون حجاج قطر، وأنهم تأكدوا من جاهزية مؤسسة الطوافة المعنية بخدمتهم، وكذلك مكتب خدمة ميدانية رقم 140 المعني بتقديم الخدمة المباشرة لحجاج قطر، مشددا على ترحيب الوزارة بهم وجاهزيتها لاستقبالهم لأداء فريضة الحج.

من جهته، أكد بدر إكمالهم جميع الخدمات والتجهيزات التي تم التعاقد عليها مع مكتب شؤون حجاج دولة قطر، وأنهم ملتزمون بتنفيذها والمؤسسة جاهزة لاستقبال الحجاج.

فيما بين رئيس مكتب خدمة ميدانية رقم 140 سمير حافظ أن المكتب بادر بعد استلامه الموقع في مشعر منى من المؤسسة بتجهيزه وفق الشروط والخدمات المطلوبة في شريحة حجاج دولة قطر.


المصدر مكه

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق