تطبيق كلنا أمن يبدأ استقبال بلاغات الجوائز الوهمية

مكه 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فيصل الحيدري - الرياض

لن يكون أصحاب الجوائز الوهمية بمنأى عن الملاحقة الأمنية، إذ سمحت الجهات المعنية بتطبيق «كلنا أمن» أخيرا، برفع البلاغات على الأرقام التي توهم متلقي الاتصال أو الرسالة بالفوز بالجوائز عبر التطبيق الخاص بكلنا أمن.

ووفق معلومات لـ»مكة» فإن الجهات المعنية بهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات دعت الذين تردهم مثل هذه الاتصالات بعدم الاستجابة لهم، داعية المواطنين بالتواصل مع مقدمي الخدمة، والمختصين في تطبيق كلنا أمن فور ورود مثل هذه الاتصالات.

وتأتي هذه التوجيهات الأخيرة من قبل الهيئة بعد تزايد الاتصالات أو الرسائل من هذا النوع، وارتفاع شكاوى الناس حيالها، حيث تهنئهم بفوزهم بمسابقات أو فوزهم بجوائز مباشرة بعد إجراء عمليات سحب على هدايا لبعض عملائها، مطالبة إياهم بأرقام حساباتهم البنكية، ورقم الهوية الوطنية بهدف النصب والاحتيال.

وبحسب المعلومات فإن الجهات المعنية بتطبيق كلنا أمن دعت الأشخاص الذين تردهم مثل هذه النوعية بسرعة الإبلاغ عنها، وتزويدهم بكل تفاصيل الاتصال ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها لردعهم.

وحذرت شركات الاتصالات (STC) وموبايلي وزين، في وقت سابق من الاتصالات والرسائل الدولية والمحلية، التي ترد لعملائها من مجهولين تفيدهم بالحصول على جوائز وهمية بمناسبات مختلفة، وتطلب منهم تزويدهم ببيانات وأرقام خاصة.

إجراءات البلاغ على أصحاب الأرقام المجهولة:

1 التواصل مع مقدمي الخدمة.

2 تحميل تطبيق كلنا أمن عبر الأجهزة الذكية.

3 رفع البلاغ عبر التطبيق باختيار أيقونة الدوريات.

4 وضع تفاصيل الاتصال بوضع صورة للرسالة أو الاتصال الوراد للشخص، أو صورة للرقم المجهول.

كيف تتعامل مع الرقم المجهول؟

1 عدم الاستجابة له

2 الحذر من إعطائه أي معلومات خاصة سواء كانت حسابات بنكية أو رقم الهوية.


المصدر مكه

أخبار ذات صلة

0 تعليق