الكهرباء: سداد ٤٠ ألف مقايسة عداد كودي بعقارات مخالفة خلال ٦ شهور

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي مقايسات تركيب العدادات الكودية بالعقارات المخالفة والتي تم سدادها من المواطنين بلغت نحو ٤٠ ألف مقايسة في الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي من العام الجارى.

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت في آخر إحصائيات لها، عن تركيب نحو ٧٥٠ ألف عداد كودي في العقارات المخالفة وذلك على مستوى الجمهورية من خلال شركات التوزيع التابعة لها.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن هناك إقبالا كبيرا على تركيب العدادات الكودية في العقارات المخالفة وذلك بعد الزيادة الأخيرة على أسعار شرائح الكهرباء، مؤكدا أنه خلال الفترة المقبلة سيتم تغليط العقوبات على سارقي التيار في العقارات المخالفة.

يذكر أن مجلس الوزراء حدد مجموعة من الضوابط لتركيب العدادات الكودية في العقارات المخالفة، ومن أبرزها ألا يكون المبنى المخالف على أرض زراعية أو تابعة لأملاك الدولة أو وسط ابراج الضغط العالي.

وأشار المصدر إلى أن العداد الكودى يصدر بدون اسم في العقارات المخالفة حتى لا تتحمل الكهرباء مسئولية العقار حال إزالته، مشيرا إلى أن تقنين العداد وتدوينه بالاسم يتوقف على قرار مجلس الوزراء بتقنين الأوضاع في هذه العقارات.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق