«مصر للطيران» تنهي استعداداتها لنقل ٦٣ ألف حاج على متن ٢٧١ رحلة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أنهت "مصر للطيران" كل استعداداتها لاستقبال موسم حج هذا العام باتخاذ كل الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية بموسم الحج لتوفير كل سبل الراحة لضيوف الرحمن.

كما سخرت "مصر للطيران" كل إمكانياتها لتقديم خدمة متميزة للحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدني.

وأكد صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة طرحت سعة مقعدية هذا العام تستوعب ٦٣ ألف حاج بخلاف الرحلات الخاصة خلال موسم الحج لهذا العام 1438هـ - 2017 م على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة خلال هذا الموسم والذي يبدأ أولى رحلاته الأربعاء ٩ أغسطس الحالي من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة، على أن تبدأ الرحلات إلى جدة اعتبارًا من ١٣ أغسطس وتنتهي مرحلة الذهاب في ٢٦ أغسطس الجاري.

وأما عن مرحلة العودة فمن المقرر أن تبدأ اعتبارًا من ٦ سبتمبر المقبل وتختتم الشركة جسرها الجوي من جده في ٢٢ سبتمبر، على أن تكون آخر رحلاتها من المدينة المنورة إلى أرض الوطن في ٢٥ سبتمبر المقبل.

وأكد مسلم أن الشركة حريصة على تنفيذ الخطة الموضوعة وفقا لدليل عمل الحج والعمرة الخاص باستعدادات مصرللطيران للتعامل مع هذه المواسم تتضمن كل الإجراءات والبنود اللازمة لضمان نجاحها من حيث تحديد الأدوار ووضع الخطط والخطط البديلة المنوطة بكل مجموعات العمل العاملة قبل وأثناء وحتى الانتهاء من هذا الموسم وتفادي كل المشكلات نظرا لما تتسم به الرحلات من كثافة في التشغيل.

وأشار إلى أن الشركة قامت بدفع مجموعات عمل إضافية داخل مبني الرحلات الموسمية وإيفاد بعثات إلى مطاري جدة والمدينة المنورة ذوي الخبرة والكفاءة العالية لاستقبال الحجاج في مرحلة السفر، وكذلك لترحيلهم في مرحلة العودة بعد الانتهاء من أداء الفريضة ولاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة خلال هذا الموسم.

وأضاف الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن السعة المقعدية التي طرحتها الشركة من المقرر استيعابها على متن٢٧١ رحلة جوية في مرحلة الذهاب بواقع ١٤٣ رحلة جوية إلى جدة و١٢٨ رحلة جوية إلى المدينة المنورة.

ومن المقرر أن تنقل الشركة هذا العام ما يقرب من ١١ ألف حاج من حجاج الترانزيت ونحو ٢٤٧٠٠ حاج من القرعة ونحو ١٢٥٠٠ حاج من حجاج الجمعيات، بالإضافة إلى حجاج الهيئات وشركات السياحة، فضلًا عن الرحلات الخاصة التي من المقرر أن تسيرها الشركة خلال الموسم لنقل حجاج جمهورية مالي، وكذلك الحجاج الفلسطينيين..

كما أنه من مقرر أن تسيير الشركة ٢٠ رحلة جوية خاصة لسفر حجاج باماكو بدولة مالي، والذي يصل عددهم إلى نحو ٥٠٠٠ حاج، وذلك خلال مرحلة الذهاب، والتي بدأت بالفعل أولى رحلاتها في 3 أغسطس الحالي متجهة إلى المدينة المنورة، وذلك بواقع رحلتين يوميًا.

وعلى صعيد آخر تقوم مصر للطيران بتشغيل 11 رحلة جوية متجهة إلى جدة لنقل ما يقرب من 3000 حاج من الحجاج الفلسطينيين، وذلك بمعدل 3 رحلات يوميًا، ومن المقرر أن تبدأ أولى هذه الرحلات في 15 وحتى 18 أغسطس الحالي.

وفي ضوء الاستعدادات الشاملة التي توليها مصر للطيران لموسم الحج أضاف عزت أن شركة الخطوط الجوية حرصت على الاستعانة بالطرازات العريضة في اسطولها مثل البوينج 777 والإيرباص 330 في موسم الحج لتخفيف الازدحام في السفر والوصول والتي تثبت نجاحها كل عام لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب مع مراعاة جداول تشغيل باقي الشبكة من خلال المناورة بالطرازات.

أما عن شركة "مصر للطيران" للصيانة والأعمال الفنية برئاسة المهندس أبوطالب توفيق رئيس شركة مصرللطيران للصيانة والأعمال الفنية فقد أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أي أعطال طارئة قد تؤثر فى جداول التشغيل خلال الموسم هذا بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات.

وعن استعدادات شركة الخدمات الأرضية صرح أحمد شاهين، رئيس مجلس الإدارة، بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطية لمواجهة الزيادة في معدل التشغيل، وزيادة معدات صعود وهبوط ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر في محطات الوصول.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق