عباس شومان: لا تهاون في التصدي لأي تجاوز في حق الأزهر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكّد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه لا تهاون في التصدي لأي تجاوز يتعرض له أحد أبناء الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أن الوعاظ يمثلون الأزهر في المجتمع، ولن يُسمح بأي تجاوز في حقهم، ولن يسمح لهم أيضًا بالتقصير في عملهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الأزهر بالديوان العام لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، خلال زيارته، أمسِ، السبت، لمنطقة البحر الأحمر.

وقال "شومان" في لقائه مع الوعاظ، الذي استمر أكثر من ساعتين: لابد من التنافس البنّاء والارتقاء العلمي والمعرفي للواعظ؛ كي يكون مُلمًّا بكل ما يدور حوله، وقادرًا على التصدّي لأي مشكلة تواجهه.

وأكد وكيل الأزهر، خلال الاجتماع، أن الأزهر يقوم على عنصرين هما العملية التعليمية والعملية الدعوية، وكلاهما يرتبط بالآخَر ارتباطًا وثيقًا، فطالب اليوم هو داعية الغد، وداعية اليوم هو ممثل للمنهج الوسطي الذي يتبناه الأزهر الشريف في محاربة الغلو والتطرف.

وكان الدكتور عباس شومان، قد عقد اجتماعًا موسعًا مع مديري المراحل التعليمية ومديري الإدارات؛ لمناقشة أهم المعوقات التي تواجه العملية التعليمية بالمعاهد، خاصّةً محاولة سدّ العجز بمعلمي رياض الأطفال بالمعاهد على مستوى المنطقة، موضّحًا أنه سوف تُعلن قريبًا نتيجة المسابقة الأخيرة، وتعيين مَن تمّ اجتيازهم الامتحاناتِ الخاصّةَ برياض الأطفال، كما أشار إلى أنه تم تخصيص 90 جهاز كمبيوتر لمعاهد المنطقة، سوف يتم توفيرها في القريب العاجل.

عقب ذلك؛ تفقد الدكتور "شومان"، يرافقه رئيس المنطقة، الدكتور أحمد حمادي، برنامج الأنشطة الصيفية بالمعاهد الأزهرية، وقد أشاد فضيلته بالجهد المبذول من جميع العاملين، وأثنى على التنوّع في مواد البرنامج الصيفي، كما أوصى بالاهتمام بالأنشطة الصيفية؛ لما لها من دور ملموس في توجيه أوقات الفراغ للطلبة في الصيف.

كما تفقد وكيل الأزهر، مبنى المعهد الإعدادي والثانوي الأزهري، الذي تحت الإنشاء، موصيًا باستكمال إنشاءاته قبل بداية العام الدراسي الجديد، 2018/2017.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق