البترول: استهلاك الغاز يصل لـ٧.٢ مليارات قدم مكعب يوميا في ٢٠١٨

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن الاستهلاك المحلي للدولة من الغاز خلال العام المقبل يصل إلى ٧.٢ مليارات قدم مكعب يوميا بدلا من ٥.٢ مليارات قدم مكعب في العام الجارى.

وكان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أكد في تصريحات صحفية أنه من المقرر إضافة مليار قدم مكعب يوميا من حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط نهاية العام الجارى أو في الربع الأول من العام المقبل ليصل الإنتاج المحلي للغاز إلى ٦.٢ مليارات قدم مكعب غاز يوميا.

وقال المصدر، في تصريح خاص لـ"فيتو"، إن من أسباب ارتفاع الاستهلاك المحلي للغاز خلال العام المقبل يرجع إلى عدة عوامل ومن أبرزها دخول باقي مراحل محطات سيمنس للكهرباء الخدمة مما يتبعه زيادة في الاستهلاك إلى جانب توسعات الدولة في المشروعات القومية كإقامة مصانع الأسمنت والحديد إلى عمل توسعات في إنشاء مصانع للبتروكيماويات.

يذكر أن الاستهلاك المحلي للغاز في الوقت الحالي يصل إلى ٥.٢ مليارات قدم مكعب يوميا تقسم إلى ٣.٥ مليارات قدم مكعب لمحطات الكهرباء و١.٢ مليار قدم مكعب للمصانع والباقي يتم توزيعه على الاستهلاكات المنزلية وقمائن الطوب.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع منع الدولة استيراد الغاز المسال من الخارج بحلول ٢٠١٩ بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز، مشيرا إلى أن الإنتاج الفعلي للدولة من الغاز خلال العام المقبل سيصل إلى ٧.٢ مليارات قدم مكعب يوميا بدلا من ٥.٢ مليار قدم مكعب في العام الجارى.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق