أنيسة حسونة تطالب بوضع حد للتجاوز في الاستهلاك

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استنكرت أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، تنامي ظاهرة إهدار استهلاك المنتجات الغذائية لا سيما في الفنادق وإهدار الطعام بصورة غير لائقة لدرجة دفعت بعض الفنادق لوضع ملصقات تطالب النزلاء المصريين بإحضار ما يكفيهم فقط من "البوفيه المفتوح" دون إهدار.

وقالت في تصريحات صحفية لها اليوم: هذه تصرفات تسيء للشعب المصري وتعطي صورة غير صحيحة عن سلوكنا الحضاري في ظل ظروف تتطلب الاقتصاد في استهلاكنا، كما أنها تمثل إهدارًا للطعام الذي يحتاجه آخرون أقل حظا.

وأشارت إلى أن ثقافتنا الاستهلاكية يجب أن تتغير بما يعكس مظهرنا الحضاري أمام أنفسنا قبل أن يكون أمام ضيوفنا وزوارنا من السائحين، وتابعت: دول أوروبا التي عانت من الحروب تحترم الموارد ولا تستهلك إلا ما تحتاجه بالضبط، مطالبة بضرورة الوقوف بحزم أمام مظاهر الإنفاق والاستهلاك التفاخري القاتل والمدمر للاقتصاد الوطني.

وطالبت بتضافر الجهود الرسمية وغير الرسمية لرفع الوعي بشأن السلوكيات اللائقة التي تليق بحضارتنا وتستهجن الإسراف والمباهاة المذمومة التي تؤثر بشكل كبير على بنية وتلاحم المجتمع وأن يبدأ ذلك من المراحل الدراسية الأولى.

ودعت إلى ضرورة وضع خطط واستراتيجيات لزيادة الوعي الاقتصادي، حيث يتضح للمواطن المصري الآثار السلبية للاستهلاك الترفي ومضاره بينما يتم شرح مزايا استثمار الثروات، بما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع من خلال الادخار.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق