«السيسي»: إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين الشباب بقيمة 250 ألف جنيه

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إنشاء صندوق لرعاية المبتكرين بالمشاركة مع المجتمع ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على أن يتولى ذلك الصندوق دعم إنشاء المدينة المصرية للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكلف «السيسي»، خلال كلمته باحتفالية «عيد العلم»، اليوم الأحد، الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة أعداد الجزائز التي تمنحها الدولة ومضاعفة قيمتها المالية.

وقرر إنشاء 4 جوائز للابتكار في مجالات الصحة والغذاء والمياه والطاقة، بقيمة 250 ألف جنيه، اعتبارًا من إعلان جوائز هذا العام.

واختتم حديثه، موجهًا رسالة إلى علماء مصر وشبابها المبتكرين، قائلًا: «أتوجه بالتحية والتقدير والاحترام لعلماء مصر، وأقول لهم لا تدخروا طاقة ولا جهد في رفعة الوطن وتنميته وتطويره، فالدولة والشعب تنتظر منكم ملاحقة التطور العلمي والتكنولوجي والمساهمة في بناء حضارة جديدة».

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفال الدولة بـ«عيد العلم»، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من القيادات السياسية والعلمية ورؤساء الجامعات والمعاهد.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق