«السيسي»: نحن أمام ضرورة حتمية لجعل العلم على هرم أولوياتنا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بمشاركته في عيد العلم، مشيدًا بجهود كل المشاركين في المنظومة التعليمية، قائلًا: "أتشرف بالوجود بينكم وبالدور الذي تقوموا به".

وتوجه «السيسي»، خلال كلمته باحتفالية «عيد العلم»، اليوم الأحد، برسالة تقدير إلى علماء مصر لعطائهم وإسهاماتهم، ورسالة أمل فيما تنتظره بلادهم منهم من المزيد من الجهد والعمل والإبداع، مؤكدًا أننا أصبحنا مطالبين بتجديد قيمة العلم والمعرفة لبناء واقع جديدة لا يقل عما شهده أجدادنا، متابعًا: "نحن أمام ضرورة حتمية أن يتبوأ العلم مكانته ويصبح على هرم أولوياتنا".

وأوضح أنه حرص منذ توليه على لقاء شباب المفكرين والمبتكرين وأعضاء أكاديمية الشباب، وإعادة الاحتفال بعيد العلم، ومقابلة العلماء المصريين في الداخل والخارج؛ للتأكيد على استيعاب الدولة لأهمية دور العلم والعلماء، وتحرص على تكريم علمائها الذين أفنوا حياتم للاستفادة من علمهم.

وتابع: "نؤمن أن العلم والتكنولوجيا والإنتاج مكونات أساسية في التنمية، ولا يمكن لأمة تطمح في مسقبل أفضل أن تحقق ذلك دون العلم"، مشيرًا إلى بعض المشروعات التي تنفذها الدولة في مجال العلم ومنهم مشروع بنك المعرفة المصري، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والجامعة المصرية اليابانية.

وشدد على حاجتنا لإخراج تطورات تكنولوجية في مجالات الصحة والطاقة البديلة والبتروكيماويات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مطالبًا الحكومة بإيجاد الرابط بين المؤسسات العليمة من جانب، والمؤسسات الإنتاجية من جانب آخر ما يعزز التطور التكنولوجي في جميع أرجاء مصر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، احتفال الدولة بـ«عيد العلم»، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعدد من القيادات السياسية والعلمية ورؤساء الجامعات والمعاهد.

وكرم «السيسي»، خلال الحفل لفيفًا من العلماء المصريين والطلاب الأوائل في الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق