«عربية البرلمان»: القضية الفلسطينية كانت ولا زالت الأهم لمصر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ثمنت لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، برئاسة اللواء سعد الجمال، المؤتمر الشعبي في غزة، مؤكدة أنه يؤكد على تدعيم العلاقات المصرية الفلسطينية.

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس اللجنة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين: إن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني كانوا ولا زالوا على الدوام محل الاهتمام البالغ من القيادة والشعب المصري، والمواقف الحقيقية لدعم القضية لم تخرج إلا من مصر.

وتابع: حتى عندما توارى الاهتمام في السنوات الأخيرة بالقضية نتيجة الإرهاب والنزاعات المسلحة في المنطقة خاصة وفي العالم كله عامة، فإن الرئيس المصري حرص على إحياء الاهتمام بتلك القضية، ورفع الغبار عنها بمبادرات متتالية سواء في القمم العربية أو من على منبر الأمم المتحدة دفعًا لعملية السلام، والتأكيد على ضرورة حل الدولتين.

وأكد النائب أنه عندما تعرضت مصر لأضرار بالغة نتيجة امتداد الإرهاب لسيناء، وخروج بعض المارقين من الفصائل الفلسطينية عن الخط العربي والأخوي مع مصر، فإن مصر احتوت ذلك ولم تؤثر في اهتمامها بالجموع الحاشدة من الشعب الفلسطيني ولم يفتر اهتمامها يومًا باعتبار أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والمحورية لمصر وللعرب جميعًا.

وأشار النائب إلى أن الفلسطينيين في المؤتمر أجمعوا بعرفانهم لمصر صاحبة المواقف الأخوية الدائمة والتاريخية معهم، منددين بأية أعمال عدائية ضدها تؤدي إلى التوتر في العلاقات أو محاولات التأثير على المواقف المصرية المعلنة من تدعيم القضية الفلسطينية.

ووجه النائب رسالة للشعب الفلسطيني قال فيها: يا أيها الفلسطينيون الشرفاء تأكدوا أن مصر هي حصنكم الحصين ولن تتوانى يومًا عن دعمكم ومساعدتكم سياسيًّا واقتصاديًّا في ظل كل الظروف.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق