البيئة تشارك في افتتاح البوابات الأمنية بالواحة في مدينة نصر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شاركت وزارة البيئه في افتتاح البوابات الأمنية لمدينة الواحة بمدينة نصر بناء على دعوة سكان المنطقة، بحضور رئيس حى شرق مدينة نصر ومحمد مصطفى السلاب عضو مجلس النواب والدكتور أحمد فاروق البرى رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة وفريق عمل جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة.

وقدمت الوزارة الدعم المالى والفنى ونشر ثقافة النظافة والتجميل بين المدن، في إطار توجيهات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وفى نطاق أنشطة الوزارة وأولوياتها.


وقام السكان بمجموعة من الأنشطة منها إنشاء مطبات وإنارة باستخدام اللمبات الموفرة للطاقة للحد من الحوادث والسرقات وأعمال دهانات وتشجير ودعمت الوزارة تلك المبادرة باللودر وعربة قمامة تساعد الشباب أثناء عمليات النظافة.

ونظمت الوزارة من خلال جهاز تنظيم المخلفات حملة تفقدية لمقلب الطوب الرملى تمهيدا للبدء في غلق المقلب من خلال محافظة القاهرة، وتضع وزارة البيئة الخطط والسياسات المتكاملة لمنظومة المخلفات وتقديم الدعم الفنى والتفتيش على مواقع التخلص النهائى للمخلفات والدور الأكثر أهمية هو السيطرة على الحرائق.

وأشاد سكان المنطقة بالدور الحقيقى الإيجابي الذي انفردت به الوزارة عن غيرها في السيطرة على حرائق المقلب واستقراره بشكل يؤمن للسكان حل مؤقت حتى يتم غلق المقلب من خلال محافظة القاهرة.

وتقدم عدد من شباب الحى إلى الدكتور رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة بمقترح لتطوير بعض الأنشطة بالحى ومنها مسابقات بيئية بين السكان لاختيار أفضل شرفة وزراعة الأسطح.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق