43 ألف طالب تقدموا للالتحاق بأكاديمية الشرطة.. والخميس آخر أيام التسجيل

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• مصدر أمنى: 3 آلاف طالب يسجلون يوميا عبر الموقع الإلكترونى لـ «الداخلية».. والكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب.. ولا مكان لكل من ارتكب فعلا أضر بأمن واستقرار الوطن

واصل طلاب الثانوية العام والأزهرية التقدم للالتحاق بأكاديمية الشرطة من خلال التسجيل على الموقع الإلكترونى لوزارة الداخلية، كما خضع أكثر من 25 ألف متقدم للاختبارات البدنية واللياقة والطول وسباق الجرى، وأجرى 12 ألفا من المتقدمين الكشف الطبى داخل الإدارة الطبية بأكاديمية الشرطة.

وقال مصدر أمنى بوزارة الداخلية إن عدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة وصل حتى الآن إلى 43 ألف طالب، مشيرا إلى زيادة عدد طلاب محافظات الصعيد عن العام الماضى حيث تقدم حتى الآن 21 ألفا بزيادة تفوق الضعف، ومن بينهم طلاب حاصلون على الثانوية العامة بمجموع أكثر من 90%، لافتا إلى أن إقبال الطلاب على التسجيل هذا العام غير مسبوق، واليوم الواحد يشهد تسجيل أكثر من 3 آلاف طالب على الموقع الإلكترونى.

كما أشار المصدر إلى أن الأكاديمية ستستمر فى استقبال الراغبين حتى الخميس 10 أغسطس الجارى؛ تمهيدا للإعلان عن نتيجة المقبولين بالكلية عقب الانتهاء من جميع الاختبارات المقررة، لافتا إلى أن الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج وحاملى الشهادات الأجنبية يتقدمون بأوراقهم إلى مكتب التنسيق مباشرة.

وأكد المصدر الأمنى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بدأت فى فحص الحالة «جنائى وسياسى» عن الطلاب المتقدمين وبدأت مديريات الأمن وجهاز الأمن الوطنى فى إجراءات جمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة حول الطلاب المتقدمين، مشيرا إلى أنه لن يلتحق بكلية الشرطة كل من ارتكب فعلا أضر بأمن واستقرار الوطن.

وأضاف أنه سيتم إجراء تحريات شاملة جامعة بشكل كامل على الطالب المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة وأسرته حتى الدرجة الرابعة، للتأكد من عدم تورطهم فى أى أنشطة من شأنها الإضرار بالأمن العام والقومى للبلاد، سواء من الناحية الجنائية أو من الناحية السياسية.

ووجه المصدر الأمنى رسالة لأولياء أمور الطلبة المتقدمين ألا يقعوا فى براثن النصابين والمحتالين، بدعوى إلحاق أبنائهم بكلية الشرطة، مشيرا إلى أن الكلية تفتح أبوابها لجميع أبناء الشعب دون أى تمييز أو استثناء، والاختيار للأفضل فقط بين جميع المتقدمين.

وأوضح المصدر الأمنى إلى أنه تم توفير خط تليفونى مباشر لتلقى أى استفسارات من أهالى الطلبة عن شروط وإجراءات وأوراق الالتحاق على رقمى (24109102 – 24109117).

كان وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار وافق على قبول دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة أو الأزهرية للالتحاق بأكاديمية الشرطة، وقرر مجلس إدارة الأكاديمية تحديد الحد الأدنى للقبول بالأكاديمية بمجموع 65% لهذا العام الدراسى 2017 ــ 2018، أو العام السابق 2016، على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق