محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لاحتواء الإقبال على المدارس التجريبية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات لاحتواء مشكلة زيادة أعداد المتقدمين للمدارس الرسمية للغات "التجريبية" في ظل العجز الشديد بهذه المدارس.

وقال، إن المحافظة قامت بزيادة عدد القاعات حيث تم فتح 132 قاعة فترة ممتدة بمدارس رسمي لغات وفتح 21 قاعة صباحي و88 قاعة ملحقة بمدارس رسمي عربي.

وأضاف، أنه تم إعداد عدد من المقترحات الأخرى بعد لقاءات متعددة مع قيادات مديرية التربية والتعليم لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين للمستوى الأول لرياض الأطفال، وحل مشكلة الكثافة ويتم الآن دراستها بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح الدالي، أنه تقدم هذا العام 30687 طفلا بزيادة أكثر من 8 آلاف طفل عن العام الماضي، مما يستدعي زيادة عدد المدارس التجريبية لاستيعاب الأعداد المتزايدة وتعمل المحافظة حاليا على توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس تجريبية جديدة عليها.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي الذي عقده المحافظ أمس السبت، مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والجيزة في إطار اللقاءات الأسبوعية التي يعقدها المحافظ مع أعضاء مجلس النواب لبحث مشكلات المواطنين ووضع حلول عاجلة لها، حيث تم استعراض العديد من الملفات المهمة منها قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأعلن المحافظ أنه لأول مرة تنجح المحافظة في توفير 500 مليون جنيه من العديد من الجهات لحل مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي سواء بالقطاع الريفي أو الحضري.

وقال إنه على الرغم من بذل مجهودات كبيرة في هذا القطاع إلا أنه يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة لإنهاء المشروعات القائمة خاصة في ظل الكثافة السكانية العالية للجيزة والتوسعات الرأسية والأفقية للعديد من المناطق.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق