سؤال برلماني حول أضرار أبراج الضغط العالي بالقليوبية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقدم النائب عبد العزيز الصفتي، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، نائب شبين القناطر بمحافظة القليوبية، بسؤال للمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بخصوص مشروع تحويل خطوط الضغط العالي إلى كابلات أرضية، مؤكدًا أن موجات التلوث الكهرومغناطيسي الصادرة من أبراج الضغط العالي وأسلاكه الكهرومغناطيسية تؤثر على عضلة القلب وأعصاب المخ، وتصيب بالأورام وتزيد أخطاره إلى أن تصل إلى حد الموت.

وأوضح النائب أن أهالي القليوبية يعانون من انتشار خطوط الضغط العالي الهوائية في معظم مدنها ومراكزها وتؤدي إلى إلحاق أضرار بأكثر من مليون مواطن نتيجة ذلك، لافتا إلى أنه تقدم كثيرًا بشكاوى ومطالبات للحكومة بحل هذه المشكلة بتحويل خطوط الضغط العالي إلى كابلات أرضية حفاظًا على صحة المواطنين.

وتساءل النائب: هل ستقوم وزارة الكهرباء بإدراج المناطق الخطرة في محافظة القليوبية في مشروع تحويل خطوط الضغط العالي إلى كابلات أرضية الذي تعده ؟ وما هذه المناطق؟ موضحًا أنه منذ عام 2002 والمشكلة قائمة، وتجددت في عام 2013 حين تم اعتماد 25 مليون جنيه لرفع أسلاك الضغط العالي التي تخترق الكتل السكنية بشبرا الخيمة والخصوص والقناطر للانتهاء منها في 2014، ولكن بعد مرور 3 أعوام ما زال الأهالي يعانون والحكومة لم تنفذ وعدها.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق