نهائي ناري بين الترجي والفيصلي في النسخة الجديدة من البطولة العربية

الاهرام سبورت 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستعد ستاد الإسكندرية اليوم الأحد لاستضافة لقاء النهائي للبطولة العربية للأندية، بين الترجي التونسي والفيصلي الأردني في تمام الساعة الثامنة مساءً.

ويسعى الفيصلي للفوز بلقب البطولة العربية للمرة الأولى في تاريخه، لكسر عقدة الوصيف التي لأزمته، بعدما نجح لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات من البطولة، حيث فاجأ الجميع بمستواه الرائع، إذ أقصى الأهلي المصري، المرشح للظفر باللقب من الدور قبل النهائي، وسبق له الفوز على بطل مصر في المباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى (2-1)، ومن ثم تغلب على فريق نصر حسين داي الجزائري بهدف وحيد، واختتم دور المجموعات بالفوز على الوحدة الإماراتي بهدفين مقابل هدف واحد.

وحل الفيصلي وصيفا لبطولة الأندية العربية عام 1996، ووصيفا لدوري أبطال العرب 2007، ووصيفا لبطل كأس النخبة العربية عام 2000.

أما الترجي التونسي فيبحث عن لقبه العربي الثالث له والأول في النسخة الجديدة، بعد أن توج بلقب دوري أبطال العرب عامي (1993 و2009)، بعدما نجح في الفوز على نفط الوسط العراقي بهدف وحيد، والمريخ السوداني بهدفين نظيفين، والهلال السعودي (3-2) في المجموعة الثانية، ثم فاز في الدور قبل النهائي على الفتح الرباطي المغربي (2-1).

ومن المقرر أن يحصل الفائز بالبطولة العربية للأندية على جائزة مالية قدرها مليونان ونصف المليون دولار، مقابل 600 ألف دولار للوصيف.

المصدر الاهرام سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق