رياضة البرلمان: يحق للمجلس تقديم بلاغ للنائب العام ضد من يسيء إليه

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المهندس فرج عامر رئيس اللجنة، طالب الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه التحقيق، مع كل من أساء للمجلس وأثاروا البلبلة عبر تصريحاتهم بشأن قيام البرلمان بتعديل قانون الرياضة بعد إقراره، وذلك ردا على التصريحات الغاضبة لرئيس النادي الأهلي محمود الطاهر في حق مجلس النواب.

وأضاف حسين في تصريح لـ"فيتو"، أن رئيس البرلمان من حقه التقدم ببلاغ إلى النائب العام، للتحقيق في وقائع الإساءة للبرلمان، من جانب أي شخص، لافتا إلى أن ذلك حق قانونى للبرلمان ممثلا في رئيسه.

وكان المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس نادي سموحة، طالب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بالموافقة على التحقيق مع كل من أثاروا البلبلة في الشارع الرياضى، في بند ضمن قانون الرياضة الجديد بعد إقراره من البرلمان.

ووجه المهندس محمد فرج عامر حديثه للمهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، موضحا أنه لا يمكن تفصيل أي تشريع لأغراض خاصة، موضحا أن قانون الرياضة الجديد وافق عليه البرلمان بالإجماع، وسيتم وضعه داخل متحف اللجنتين الأولميبيتين الدولية والمصرية ورئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، مؤكدا أن ما قاله محمود طاهر في المؤتمر الصحفي لم يكن يجب أن يصدر منه، خاصة أنه رئيس أكبر الأندية المصرية.

لم يقبل مجلس النواب، ممثلا في لجنة الشباب والرياضة التي يترأسها المهندس محمد فرج عامر، رئيس نادي سموحة التجاوزات التي أدلى بها رئيس النادي الأهلي، محمود طاهر، بشأن اللائحة الاسترشادية لقانون الرياضة.

وكان محمود طاهر رئيس النادي الأهلي قال إنه فوجئ بوضع لائحة استرشادية للأندية والهيئات الرياضية، بدون مشاركة الأهلي، معتبرا أنه أمر "غير منطقي".

وتابع رئيس النادي الأهلي: لا أعلم من وضع اللائحة الاسترشادية، ووضعها على أي أساس، دون مشاركة الأندية الكبيرة في وضع اللائحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق