محافظ القاهرة: إحالة أي موظف يتلاعب بأوراق تسكين الأسمرات للنيابة العامة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إنه سيتم إحالة أي موظف مقصر في عمله أو لم يتحرى الدقة المطلوبة في التحقيق من الاستحقاق للنيابة العامة بتهمة إهدار المال العام وإحالته للتحقيق، لافتًا إلى عدم التفريط في أي وحدة سكنية من المساكن التي تقيمها الدولة لغير المستحقين لها.

وطالب عبد الحميد، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة أعمال تسكين مدينة الإسمرات للمرحلة الأولى والثانية، أمس، لجان الحصر بضرورة التدقيق بالأحياء التي يتم نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة منها، مع الإلتزام الكامل بالاشتراطات والضوابط المقررة والحياد التام والتحري عنها بجدية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومباحث شرطة المرافق وتحديد المستحقين.

وأكد المحافظ، أن مدينة الأسمرات تم شغلها بحوالي 4 آلاف أسرة من سكان المناطق العشوائية الخطرة من الدرجة الاولى والثانية، بالإضافة إلى أن جهاز المدينة يستقبل يوميًا من 70 إلى 180 أسرة من أحياء منشاة ناصر والسيدة زينب وغرب مدينة نصر ودار السلام ومصر القديمة والخليفة، إلى جانب المنتقلين إليها من مثلث ماسبيرو.

وأشار المحافظ، إلى أنه من المقرر الإنتهاء من تسكين المرحلة الاولى والثانية من الاسمرات نهاية شهر أكتوبر المقبل، التي تضم 11 ألف وحدة سكنية تقريباً مجهزة ومفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية.

وأوضح المحافظ، أن مدينة الأسمرات تعد من أهم المشروعات السكنية التي أقيمت، حيث تضم بمراحلها الثلاثة أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى انشائها كمجتمع متكامل الخدمات يضم المدارس والوحدات الصحية والثقافية والملاعب والأسواق والمحلات، مع توفير وحدات نقل داخلية لتيسير الانتقال للمواطنين وتحقيق مجتمع مستقر أمن لقاطنيه.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق