وزير الأوقاف يطالب الواعظات بمواصلة الجهد لخدمة الدين والوطن

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال اجتماعه بالفوج الثالث لمعسكر أبي بكر الصديق بديوان عام الوزارة على ضرورة بذل الواعظات مزيدا من الجهد في التحصيل العلمي وفي مجال الدعوة، مطالبا إياهن بضرورة مواصلة الجهد من أجل خدمة الدين والوطن.

قائلًا: "يجب علينا كدعاة أن نتحرك دون النظر إلى التحديات أو الصعوبات التي تواجهنا حتى يمكننا أن نؤدي الرسالة المكلفين بها، فمن يعمل في الحقل الدعوي يجدد النية في خدمة الله والوطن".

وأضاف "جمعة" خلال لقائه بالواعظات اليوم السبت، أن مكتبة الإسكندرية سوف تستقبل عددًا من الواعظات على مدار يومين خلال الفترة القادمة للاطلاع والاستفادة من المخزون الثقافي والحضاري للمكتبة، كما سيتم تنظيم زيارات للمساجد الأثرية والكبرى بالمحافظة لهن، كما أن الوزارة سوف تقوم بإعداد برنامج لزيارة عدد من محافظات مصر بهدف التعرّف على معالم مصر التراثية والسياحية والطبيعية.

يذكر أن وزير الأوقاف افتتح معسكر أبي بكر الصديق بعد غياب 6 سنوات لإعادة تثقيف وتدريب الدعاة والواعظات والاستفادة من تلاقي الخبرات والتجارب.

حضر اللقاء عدد من الواعظات اللواتي سينتظمن بمعسكر أبي بكر الصديق العلمي والثقافي بالإسكندرية، والدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، وأحمد عبد الهادي رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ عاصم قبيصي مدير عام المساجد الأهلية.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق