وزيرة الهجرة: نتابع قضية المصري المقتول بـ«كليفلاند» وسيدفن في أمريكا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تابعت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، قضية المواطن المصري "هشام كامل" الذي تم قتله في ولاية كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكي حيث سلمت الشرطة المحلية الجثمان لأسرته عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية ويرقد الجثمان الآن في بيت جنائز، على أن تكون الجنازة في كنيسة سان مارك كليفلاند أوهايو يوم السبت القادم.

وطالبت وزيرة الهجرة المواطنين المصريين بالخارج توخي الحذر، وعدم التعامل مع المواقع الإلكترونية المجهولة، تحسبا لعدم وقوعهم ضحايا لعمليات إجرامية من أي نوع.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فور علمها بحادث مقتل المهاجر المصري في حادث ذات شبهة جنائية، مع إيلاريا ابنة المواطن المصري المقتول في كلايفلاند، حيث قدمت لها واجب العزاء، وتعهدت بتقديم كل سبل الدعم والمساندة، وتواصلت مع القنصلية المصرية، حيث تم التنسيق مع السفير أحمد فاروق القنصل العام بنيويورك والذي قام بالاتصال بشرطة ولاية أوهايو، والتي أكدت أن المهاجر المصري الذي يُدعى "هشام كامل" يبلغ من العمر 52 عامًا، قد لقي مصرعه الخميس الماضي إثر مقاومته لمحاولة سرقة سيارته في مدينة كلايفلاند بولاية أوهايو.

وتتابعت وزيرة الهجرة وفريق العمل بالوزارة الحالة، مؤكدة أن مصر تقف في ظهر أبنائها وقت الشدة، سواء كانت شكاوى جماعية أو حتى فردية، وأنها شخصيًا تتابع مشكلات المصريين انطلاقًا من دورها ومسئوليتها.

وأكد السفير أحمد فاروق قنصل مصر بنيويورك، أنه عرض المساعدة على أسرة القتيل بتولي نقل الجثمان لمصر ولكن الأسرة اختارت أن يتم الدفن في أمريكا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق