أسماء المهندسين المقبوض عليهم بتهمة قطع الكهرباء عن مطار القاهرة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حصلت «فيتو» على أسماء المهندسين المقبوض عليهم بتهمة التسبب في انقطاع التيار الكهربائي، عن مطار القاهرة الدولي.

وهم كالآتي: «مصيلحي حسن محمد، نهى علاء الدين، نادر فؤاد، أسامة أبو بكر على، علاء الدين عبدالله، إسماعيل صبري خضري، حسن محسن، بسام فتح الحسيني عبد السلام، أحمد مصطفى طنطاوي، خالد عطية، ياسر رجب».

جدير بالذكر أن التيار الكهربائي انقطع عن صالة رقم ثلاثة بمطار القاهرة الدولي في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة قبل الماضية، وعدم تشغيل المولدات الاحتياطية، ما تسبب في ارتباك حركة الطيران، واستلام الحقائب، وتوقف أجهزة الحاسب الآلي لمدة ساعتين.

وكانت النقابة العامة للمهندسين أصدرت بيانًا، بشأن خبر إلقاء القبض على عدد من أعضائها العاملين في مطار القاهرة، على إثر انقطاع التيار الكهربائي به منذ أيام واتهامهم باتهامات سياسية.

وأكدت النقابة- خلال البيان- على حرصها على سلامة الوطن، واحترامها للقانون، وإيمانها بصحة مبدأ الثواب والعقاب، مستنكرة الطريقة التي تم التعامل بها مع الواقعه، والأسلوب الذي اتخذ ضد أعضائها دون إجراء تحقيق تفصيلي حول الواقعة وأسبابها ومدى إمكانية تكرارها، خاصة وأن النقابة سبق لها وأن شاركت في لجنة شكلها رئيس الوزراء إثر انقطاع التيار الكهربائى عن مبنى الإذاعة والتليفزيون منذ أكثر من عامين.

وتوصلت اللجنة التي ترأسها المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين، إلى أسباب هذا الانقطاع، ووضعت خطة تفصيلية لعدم تكراره، إلا أن الأمر تعثر بسبب تقاعس بعض الجهات المعنية عن أداء دورها، وبسبب التسويف غير المبرر في تخصيص وصرف الأموال الواجب توافرها لإتمام عملية إصلاح وتجديد شبكات المبنى.

وأوضحت «المهندسين» أنها لن تتوانى عن الوقوف خلف أعضائها، مطالبة بإجراء تحقيق عادل وسريع يشمل الجوانب الهندسية والفنية لأسباب انقطاع التيار الكهربائى، ويبتعد عن استسهال إلقاء التهم السياسية في واقعة نصفها بالخطيرة ويجدر الاهتمام بها على نحو علمي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق